إقرأ المزيد
نظام اختبار القيادة الافتراضي الرباعي الأبعاد في كيا ستينجر 2018
شارك   |
كيا ستينجر

تواصل كيا ستينجر 2018 الجديدة بالكامل حملتها التسويقية عالميا، وكان آخر صرعاتها في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات NAIAS في ديترويت، حيث قامت الشركة بتطبيق اختبار القيادة عبر خاصية الواقع الافتراضي رباعي الأبعاد.

بمعنى آخر، تم وضع الزبائن مباشرة في مقعد السائق خلف عجلة القيادة، ثم قامت كيا بتعريضهم إلى عدد من الوسائل والمؤثرات البصرية والصوتية والحسية المختلفة، التي تعكس الشعور بالسرعة والخفة والقدرة والاستجابة والتعامل مع نموذج الإنتاج الأعلى أداءا في تاريخ شركة كيا.

تمتد رحلة سيارة كيا ستينجر إلى ست سنوات بدءا من ظهروها كسيارة نموذجية وفكرة إلى أن أصبحت واقعا، حيث يمكنك السفر عبر مدن مقاطعة جنوب فرنسا، صعودا وهبوطا وعلى الطريق السريع الساحلي للمحيط الهادئ على طول مسار “بيج سور” بولاية كاليفورنيا، بالإضافة إلى زيارة مضمار سباق السيارات الدائري حول منتزه كادويل بارك في إنكلترا. وبفضل هذه التقنية تجد، نفسك، عبر كل منحنى ومنعطف وكل اندفاع في التسارع وكل إمساك للفرامل، كما لو أنك فعلاً تقوم بقيادة هذه السيارة المدهشة

للمزيد من التفاصيل، نذكر بأن كيا ستينجر تتمتع بتسارع من الـ 0-60 ميل خلال 4.7 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 167 ميلا في الساعة، وهي التي أخذت السائق إلى عالم ما بعد الواقع الافتراضي من حيث التواصل مع الزبائن والمتحمسين عبر المشاهدة البصرية التي ترتقي بهم إلى مستويات الدهشة”.

والمثير للاهتمام فعلا هو أن كيا قامت بعرض قيادة الاختبار الافتراضي على ثلاث شاشات إسقاط ضخمة مع وجود أرضية مبرمجة بشكل خاص وخمسة أجهزة عرض (بروجكتور)، بالإضافة إلى ردود الفعل التي تتجاوب مع عمليات اللمس وتنتج عن أي تغيير في نظام التعليق والتي تتوافق مع كل عملية إنحناء أو منعطف في الطريق، الأمر الذي يجعل سيارة كيا ستينجر عبارة عن سيارة غران توريزمو حقيقية ماثلة أمامك.

تجدر الإشارة إلى أن عمليات اختبار القيادة الافتراضية باتت متاحة الآن عبر موقع Kia.com وموقع jauntvr.com بالإضافة إلى تطبيق Jaunt، الذي يمكن الوصول إليه عبر منصات تقنية الواقع الافتراضي العملي (VR) الرئيسية والتي يمكن تحميلها على أجهزة Android وiOS.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com

قارن