إقرأ المزيد
تطبيق سعودي يجمع شركات تأجير السيارات
شارك   |
تطبيق سعودي يجمع شركات تأجير السيارات

من الصعب أحيانا إتمام عملية تأجير سيارة بشكل سريع وعملي، وفي مسعى لإيجاد حل جيّد، قام رجل أعمال بتصميم تطبيق سعودي للهواتف المحمولة يجمع في بيناته شركات تأجير السيارات في المملكة.

فعملية تأجير السيارة بالنسبة للعميل تستغرق وقت وجهد، منها عملية البحث عن سيارة مناسبة، ومقارنة الأسعار مع المكاتب الأخرى وغيرها.

وفي التفاصيل، استطاع رائد الأعمال عبدالقادر المكينزي وفريقه أن يجمع عدد من شركات ومكاتب تأجير السيارات في تطبيق واحد وربطهم بالزبائن، حيث استطاع في نصف عام أن يقتحم السوق رقم وجود مشاريع مشابهة ومنافسة عالمية.

ويروي المكينزي بدايته: “عملت في مجال تأجير السيارات لمدة سنتين وكنت أشاهد المشاكل التي تواجه العملاء والشركات وكنت أقدم لهم مقترحات لحلها. في عام 2017 قلت لماذا لا يكون هناك تطبيق يسهل على الزبائن عملية تأجير السيارة عندها بدأت الفكرة”.

وأضاف: “بدأنا العمل في مارس 2017 حيث حددنا احتياجات السوق ومتطلباته وحددنا اولويتنا ولمدة ستة شهور تم تطوير موقع يتيح لشركات التأجير اضافة سيارتهم وإدارتها”.

تابع: “في نهاية عام 2017 زرنا المدن الرئيسية وقابلنا أكثر من ألف مكتب وشركة تأجير حيث تم انضمام 50 شركة في كل من الرياض والدمام وجدة ومكة. استغرقت الزيارات الميدانية بعض الوقت، ثم بدأنا الانطلاقة الفعلية في منتصف عام 2018”.

وبالتالي بات تطبيق تلقاني متوفر بمعظم مدن المملكة والمطارات بحيث يتم التعاون مع شركات التأجير بأكثر من ٢٦ مدينة في السعودية، فيما من المتوقع أن يتم التوسع إلى دول الخليج الأخرى خلال الأشهر القادمة.

تطبيق سعودي يجمع شركات تأجير السيارات

تطبيق سعودي يجمع شركات تأجير السيارات

وقال المكينزي: “حققنا نمو بـ 30% من اشتراكات العملاء كل شهر وبعض الشركات حققت أرباحا من التطبيق يفوق بعض فروعها. وقد حصلنا مؤخرا على ثقة حاضنات بادر في الرياض وتم التوقيع لاحتضان للمشروع”.

التطبيق المتوفّر بشكل مجاني وكامل على متجري أبل ستور وقوقل بلاي يتيح تسهيل عملية استئجار السيارة لدى المستخدم ويقوم بخدمة توصيل السيارة لمكانك (في مدينة الرياض)، وخدمة استئجار السيارة مع سائقها، ويَضُمّ أكثر من 10 آلاف سيارة وهذا بالتأكيد يساعدك على الاستفادة القصوى من خلال اختيار الموقع الأقرب إليك على الخارطة.

وأضاف المكينزي عند سؤاله عن اهم التحديات التي واجهها أن “بعض أصحاب شركات تأجير السيارات يرفض الانضمام للتطبيق ويعلل ذلك بانه سوف يكشف أسعارنا ويقارننا بين الشركات ونحن أساسا نمتلك تطبيق خاص بنا. فكنا نقول لهم نحن شركاء معكم في النجاح ونعمل على استقطاب عملاء جدد لم تصلوهم بعد، مما يحقق مبيعات وعوائد أعلى، حيث نرى الان معظم فنادق العالم مرتبطة في مواقع وسيطة، مع العلم أن لديها تطبيقات ومواقع خاصة بها”.

إليكم نظرة إلى أحدث التقنيات التكنولوجية في السيارات الجديدة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن