June 04, 2021

هوندا تكشف النقاب عن طائرتها الجديدة جيت إليت أس

كشفت شركة هوندا للطائرات عن طائرة مطورة جديدة هي جيت إليت أس “HondaJet Elite S”، في أول حدث إطلاق افتراضي لمنتجها تحت عنوان “Innovation Continues: Elite S”.

يأتي ذلك في ظل استمرار شركة هوندا للطائرات التزامها بتحسين الحياة من خلال التنقل الشخصي المريح. إذ تتميز جيت إليت أس بالعديد من الترقيات التي تعمل على توسيع القدرة التشغيلية وتحسين عملية الطيران.

مع زيادة الوزن الأقصى للإقلاع بمقدار 200 رطل، يمكن للعملاء الآن الطيران لمسافة تصل إلى 120 نانومتر (138 ميلًا)  في حمولة أعلى، أو نقل راكب إضافي خلال مهمتهم المعتادة.

بالإضافة إلى ذلك، تحل ميزات إلكترونيات الطيران الجديدة لبرنامج FAA DataComm وACARS محل الأوامر الصوتية التقليدية بالرسائل النصية لتحسين وضوح الاتصالات وكفاءتها.

ميزة أخرى مضافة هي ما تسميه هوندا نظام تعزيز التوجيه المتقدم (ASAS)، والذي يقال إنه يقلل من عبء العمل التجريبي ويعزز السلامة، خاصة في الظروف الجوية غير المواتية. بالنظر إلى أن هذه طائرة خفيفة جدًا، يجب أن تكون هذه ميزة إضافية.

تقدم جيت إليت أس تصميمًا جديدًا مع مخططات طلاء حصرية متوفرة في Gunmetal وLuxe Gold وDeep Sea Blue.

تتصدر خيارات الألوان الجديدة هذه شعار Elite S المميز، مع أحمر غامق S، والمزيد من التخصيص المتاح اعتمادًا على اختيارات اللون الخارجي.

قال رئيس شركة هوندا للطائرات: “منذ طرحها في عام 2018، حققت جيت إليت أس أفضل أداء في فئتها بينما كانت أيضًا الأكثر كفاءة، ومع إليت أس الجديدة، نتخذ خطوة أخرى إلى الأمام في توسيع قدرة الطائرة”.

وتظل جيت إليت أس أكثر كفاءة في استهلاك الوقود وتنبعث منها غازات دفيئة أقل من جميع طائرات الأعمال الأخرى ذات المحركين ذات الحجم المماثل.

هوندا جيت إيليت أس

هوندا جيت إيليت أس

هوندا جيت إيليت أس

هوندا جيت إيليت أس

هوندا جيت إيليت أس

هوندا جيت إيليت أس

هوندا جيت إيليت أس

أهم المقالات