November 15, 2022

نيسان صني موديل 1987 تتحول إلى بيك أب كهربائي بمحرك من ليف

عرضت نيسان مفهومان مثيران للاهتمام لمحبي السيارات الكهربائية في معرض سيما لهذا العام. الأول مفهوم نيسان أريا سورفواجون، والثاني نيسان صني تعمل بمحرك ليف الكهربائي. بدءًا من سيارة عرض أريا سورفواجون، فهي تجمع بين التصميم القديم والتكنولوجيا الحديثة من خلال إعادة تخيل أريا كروس أوفر الكهربائية 2023 كسيارة ركوب أمواج على الشاطئ.

نيسان أريا سورفواجون

تكتمل سيارة نيسان أريا سورفواجون بغطاء خشبي على شكل لوحة وإكسسوارات أخرى. تشمل المزايا البارزة غلاف الفينيل المخصص الذي يتميز بألواح خشبية وتطعيمات من الكروم، وعجلات مقاس 20 بوصة/ إنش مع أغطية مركزية مصقولة من الفولاذ المقاوم للصدأ. تأتي بتعليق منخفض مخصص وحامل سقف مخصص يحمل لوحين للتزلج على الماء بطول (2.1 متر). 

نيسان أريا سورفواجون

بالانتقال إلى سيارة نيسان الكهربائية الثانية في معرض سيما لعام 2022، فهي شاحنة بيك آب صني كلاسيكية موديل 1987 تحتوي على مجموعة نقل الحركة من الجيل الثاني من نيسان ليف الكهربائية.

نيسان صني ليف

تعود مليكتها لـ “تومي بايك”، وتتميز الشاحنة الصغيرة بمحرك كهربائي وحزمة بطارية ليثيوم أيون بقوة 40 كيلوواط في الساعة. وهي بقوة 147 حصانًا وعزم دوران يبلغ (319 نيوتن متر). إذ يمنح محرك نيسان ليف نيسان صني ضعف القوة وأكثر من ثلاثة أضعاف عزم دوران محرك البنزين الأصلي رباعي الأسطوانات.

نيسان صني ليف

ومن المثير للاهتمام، أن المحرك متصل بعلبة التروس اليدوية 56A الأصلية من المصنع. إلى جانب تبديل مجموعة نقل الحركة، تشمل التعديلات الميكانيكية تحويل التعليق الأمامي من نيسان 240 أس أكس S13 (لفائف أمامية، ومكابح قرصية وأذرع تحكم سفلية)، ونوابض جديدة خلفية للخدمة الشاقة ونظام تعليق، وصندوق بطارية من الألومنيوم .

نيسان صني ليف

أما بالنسبة لتعديلات التصميم، فقد تلقت نيسان صني 1987 مجموعة الجسم العريض من سكايلاين، وعجلات روتي فورم مقاس 17 بوصة/ إنش مزودة بإطارات Toyo Extensa مقاس 205/45 R17.

نيسان صني ليف

 

أهم المقالات