November 25, 2021

نوفيتيك تمنح فيراري روما ترقيات أنيقة مذهلة

بعد أن طرحت حزم من التعديلات المثيرة لسيارات فيراري الأكثر قوة، قدمت شركة نوفيتيك Novitec، مؤخرا، مجموعة من خيارات التخصيص هي الأكثر جرأة وجاذبية وأناقة لسيارة فيراري روما Ferrari Roma.

نوفيتيك فيراري روما

فبينما تركت شركة نوفيتيك الأجزاء الداخلية من محرك التوربو المزدوج سعة 3.9 ليترات كما هي، قامت بالتركيز على أدوات التحكم المعدلة لنظام إدارة المحرك الإلكتروني.

نوفيتيك فيراري روما

إذ تحتوي الوحدة الجديدة للمحرك على خرائط معايرة بدقة للحقن والأشتعال. تدعي الشركة أنها تزيد من قوة واستجابة دواسة الوقود.

كما تتوفر أيضا المحولات الحفازة عالية الأداء والطاقة، مما يزيد حجم المخرجات من قوة السيارة.

إذ تتمتع فيراري روما بقوة 704 حصان بزيادة تقدر بنحو (84 حصان عن الطراز الأصلي).

يتم تسليم الطاقة القصوى عند 7400 دورة في الدقيقة، مما يعني أنها لا تزال سيارة إيطالية تسير بسرعة خارقة.

 فضلا عن أنه يمكن للموالف أن يزيد من قوة هذا المحرك بأمان لتصل إلى 800 حصان.

يمكن لسيارة فيراراي روما التسارع من 0-100 كم في الساعة خلال 3.2 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى المحددة بنحو 204 ميل في الساعة.

على عكس الإبداعات التي صنعها موالف مانسوري Mansory، واجه مصممو نوفيتيك مشكلة استخدام نفق هوائي لإنشاء مجموعة أدوات الجسم والهيكل الخارجي

فيما تأتي جميع الألواح الإضافية مصنعة من ألياف الكربون العارية المطلية بالورنيش شديد اللمعان.

يعلق المفسد الأمامي ببساطة على المصد الموجود، فبالإضافة إلى خلق تأثير بصري أكبر، فإن ذلك يوفر أيضا مزيدا من القوة السفلية عند السرعات العالية.

ينطبق الأمر نفسه على الألواح المتأرجحة، التي تعمل على تحسين تدفق الهواء بين أقواس العجلات الأمامية والخلفية.

بينما يقلل المفسد الموجود على الصندوق من قوة الرفع في الخلف، لكن يمكن لشركة نوفيتك زيادة القوة السفلية الخلفية بشكل أكبر عن طريق إضافة موزع هواء وزعنفة رأسية.

ومع ذلك فإن الكربون المحيط بالمصابيح الخلفية موجود فقط ليبدو المظهر الخارجي أكثر روعة.

بالإضافة إلى زيادة الأداء والجاذبية الجمالية، تم تجهيز سيارة روما بزنبركات رياضية لتوفير مزيد من الثبات لإبقاء كل شيء تحت السيطرة أيضا لت سيما على السرعات القصوى، مع تقليل إرتفاع الركوب بحوالي 1.4 بوصة.

طورت الشركة نظام رفع أمامي هيدروليكيا يرفع مقدمة السيارة بمقدار 1.6 بوصة، مما يحسن قليلاً من الخلوص الأرضي للسيارة القياسية روما.

من الداخل ، تحافظ نوفيتيك على منح فيراري روما لمسات من الأناقة للمقصورة الداخلية، حيث تم الإنتهاء من تطعيمات المقصورة بخامات من الجلد والكانتارا، وتزعم دار التوليف الألمانية أن إختيار الألوان من قبل العملاء سيكون متنوعا و لا حصر له على غرار مجموعة التصميمات.

وتعد نوفيتيك موالف مشهور متخصص في ضبط وتعديل الطرازات الإيطالية الرائعة، ومنها على الأخص فيراري روما.

قد يهمك: فيراري روما 2021

 

أهم المقالات