September 28, 2020

هوندا تكشف عن SUV E Concept في معرض بكين للسيارات

تسعى هوندا لأن تكون في مرتبة متقدمة على قائمة السيارات الكهربائية. وهو ما حذته في معرض بكين الدولي للسيارات 2020، بكشفها عن SUV E Concept ثاني سيارة كهربائية بالكامل من شركة صناعة السيارات، تتبع خطى Honda e.

ووفقاً لشركة صناعة السيارات اليابانية، فإن مفهوم SUV e يشير إلى: “اتجاه نموذج الإنتاج الضخم في المستقبل.” إنها أيضًا أول سيارة كهربائية ستطرحها هوندا في الصين، وهي سوق ناشئة للسيارات الخالية من الانبعاثات.

وتتميز سيارة SUV e النموذجية بإضاءة LED على واجهتها من أجل هذا المظهر المستقبلي. ينافس التصميم بالكامل لسيارة هوندا المستقبلية سيارات مثل، نيسان أريا، أو تسلا موديل Y.

هوندا SUV e: Concept

لكن هوندا لا تعتمد على تصميم SUV E Concept، وإنما نقطة البيع الرئيسية هي الميزات التقنية التي تقدمها، فالجيل القادم من Honda Sensing، والذي يطلق عليه اسم ADAS متعدد الاتجاهات، أو أنظمة مساعدة السائق المتقدمة.

كما يروج النظام لتحسين التعرف، والتنبؤ، وأداء صنع القرار. وهناك زاوية كاميرا أمامية موسعة، بالإضافة إلى رادار بزاوية 360 درجة يسمح للسيارة بالاستشعار في العديد من الاتجاهات.

قالت هوندا إن نظام ADAS متعدد الاتجاهات يسمح بالقيادة الآمنة في ظروف القيادة الأكثر تعقيدًا. سيبدأ صانع السيارات عرضه للشكل المتقدم من Honda Sensing في الصين قبل نهاية هذا العام، على الأرجح مع SUV e .

بصرف النظر عن ADAS متعدد الاتجاهات، أطلقت هوندا أيضًا الجيل التالي من Honda Connect، والذي يتميز بواجهة مساعد AI، ووصلة هاتف ذكي وتحديثات لاسلكية..

هوندا SUV e: Concept

لم تكشف شركة هوندا عن أي جدول زمني لإصدار إنتاج SUV E Concept ، ولكن يجب أن يحدث ذلك عاجلاً وليس آجلاً.

يذكر أن صحيفة، الفاينانشيال تايمز، قد نقلت عن مصادر مطلعة عن محاولات الحكومة اليابانية لدمج شركتي نيسان وهوندا في آواخر عام 2019، ووفقاً للتقرير، فإن المسؤولين الحكوميين باليابان كانوا قلقين بشأن تدهور العلاقة بين رينو ونيسان، بعد القبض على كارلوس غصن.

إلا أن التقرير كشف أن كل من نيسان وهوندا رفضتا اقتراح الحكومة، في حين لم تصل الفكرة من الأساس إلى مستوى مجالس إدارة الشركتين، وفضلت نيسان التمسك بتحالفها الحالي.

أهم المقالات