November 01, 2020

لعبة شد الحبل بين لوردستاون إنديورانس وفورد F-150.. من انتصر؟

لقد مر أكثر من عام بقليل منذ أن نشرت تيسلا مقطع فيديو لـ “سايبرترك” وهي تتنافس في مسابقة شد الحبل ضد فورد F-150.

بينما كانت تيسلا تشير إلى أن سايبر تراك فازت بسبب عزم الدوران الكهربائي المنخفض، ردت شركة فورد (بمساعدة من Neil Degrassi Tyson) مدعية أن الوزن يلعب دوراً أكبر في لعبة شد الحبل من عزم الدوران، من الواضح أن سايبر تراك تزن أكثر بكثير من F-150.

لوردستاون إنديورانس تتفوق على فورد F-150

اليوم، قرر صانع شاحنات كهربائية آخر، استعراض فوائد البطاريات مقابل الشاحنة الأكثر مبيعًا في أميركا. وهذه المرة، قررت شركة لوردستاون موتورز أن تضع شاحنة البيك أب الخاصة بها لتحمل شد الحبل مقابل سيارة فورد F-150 موديل 2019.

على عكس حيلة تيسلا، التي تم تصويرها على طريق شاق، تم تصوير لوردستاون وهي تقوم بلعبة شد الحبل على سطح عشب مبلل. أيضًا على عكس فيديو تيسلا، فإن F-150 المعروضة هنا تحتوي على دفع رباعي بدلاً من الدفع بالعجلات الخلفية.

إنصافًا لفورد، فإن F-150 المستخدمة هنا تعبأ فقط محرك EcoBoost V6 الأصغر سعة 2.7 ليتر، وليس الوحدة الأكثر قوة سعة 3.5 ليتر.

لوردستاون إنديورانس تتفوق على فورد F-150

تم وضع F-150 في 4WD Low مع إيقاف التحكم في الجر لجعلها منافسة عادلة، على الرغم من أن المحركات المحورية ذات العجلات الأربع في Endurance أثبتت أنها أكثر من اللازم بالنسبة للشاحنة التي تعمل بالغاز.

لوردستاون إنديورانس تتفوق على فورد F-150

لم تصدر لوردساون أرقام القوة الرسمية بعد، ولكن من المتوقع أن تنتج شاحنة لوردستاون إنديورانس حوالي 600 حصان و2000 رطل قدم من عزم الدوران.

بعد الإيذان بالانطلاق، تسحب شاحنة لوردستاون F-150  بسهولة. كما ذكرنا، على الرغم من ذلك، فإن مباريات لعبة شد الحبل لا تثبت كثيراً من حيث قابلية استخدام الشاحنة في العالم الحقيقي.

إنديورانس

لا تزال F-150 المنتهية ولايتها تفتخر بقدرة سحب قصوى تبلغ 13.200 رطل، وهو ما يضاعف تقريبًا قدرة السحب المتوقعة لسيارة التحمل بحوالي 7500 رطل.

ولكن إذا كنت من نوع مالك الشاحنة الذي يحب ربط الحزام ويقبل تحدي مالك شاحنة زميل أخر، فقد ترغب في شراء سيارة لوردستاون إنديورانس.

أهم المقالات