September 05, 2016

نزهة داخل مصنع لامبورغيني

إذا توقف الجميع عن طلب لامبورجيني غدا، سيظل مصنع الشركة مشغولاً بالطلبات الحالية لمدة عامين آخرين.
ولحسن حظ الصانع الإيطالي والعملاء وعشاق السيارات السوبر الرياضية، هذا حدث غير مرجح أن يحدث. ومع ذلك، كان مجرد واحد من الحقائق المذهلة التي تعلمناها.

عند دخول المصنع هناك معلما فورياً لاستقبالك بمتر مربع من الطوب الأصلي من أرضية المصنع عام 1963.

محيطاً به وخارجه عبر المبنى الكبير يوجد الطابق المستحدث ذات التقنية العالية التي أدخلته أودي بعد أن استحوذت على لامبورجيني في عام 1998. لا يمكنك إلا أن تلاحظ مدى نظافة الأرضية اللامعة.

يتم بناء فقط نموذجين إثنين لامبورغيني حاليا، بالطبع: هوراكان V10 وأفينتادور V12.

وهما مقسمتين إلى خطين إنتاج على شكل U، تضم كل منها محطات عمل متعددة.

شهد تأثير أودي أيضا إدخال محطات عمل محددة التوقيت للمساعدة في تلبية أهداف الإنتاج اليومية. الحد الأقصى هو 40 دقيقة لهوراكان، وضعف ذلك للأفينتادور التي هي أكثر تطلباً من منظور الحرفية ولديها ضعف محطات العمل (24) أيضا.

ويمكن للموظفين الضغط على الزر الأحمر إذا رأوا أنهم متجهون الى تفويت الموعد النهائي، وذلك يسمح لرئيس خط الإنتاج بترتيب مشغليين إحتياطيين للمساعدة في استكمال المرحلة من دون التوقف على خط الإنتاج.

يتم استخدام عملية إنتاج ” just on time ” الرائدة من شركة تويوتا، لذلك يكون العمل على الأجزاء التي يحتاجون إليها فقط وقد سلمت لهم لمرحلة معينة من الإنتاج.

يدوية الصنع

ما يقارب من نصف إجمالي عاملين لامبورجيني – 600 من 1300 – يعملون في المصنع، وبنوبة عمل واحدة بين 08:00 صباحاً حتى 05:00 مساءً وأصحاب لامبورجيني سوف يقدرون طبيعة الصنع اليدوي لهذه السيارات التي يعني أن هناك فقط روبوت واحد. وهذا الروبوت لا يستخدم إلا لنقل أثقل العناصر في جميع أنحاء محطات العمل المختلفة.

لخط أفينتادور، هذا يشمل أيضا نقل محرك V12 مع علبة التروس الذي لا يتم إسقاطه في حجرة المحرك ولكن بدلا من ذلك ادخاله برفق في هيكل مصنوع يدوياً وبطريقة سلسة جداً بحيث تدعو لامبورجيني بلطافة تلك العملية “الزواج”.

في حين أن محرك  ال-V12 بسعة ٦٫٥ لتر يتم أيضاً تجميعه يدوياً في منطقة منفصلة قبالة خط أفينتادور، يتم استيراد محرك الهوراكان V10 بسعة ٥٫٢ ليتر من أودي بما أنه مشترك مع السوبر R8.

هوراكان عليها أيضا أن تقوم برحلة جانبية إلى ألمانيا قبل أن تنضم إلى خط التجميع بسبب توأمتها مع R8.
لامبورجيني تخلق أقسام ألياف الكربون لهيكل السوبركار بما أن تلك المادة هي اختصاصها وأودي تهتم بقطع الألومنيوم قبل أن تعود القمرة إلى إيطاليا.

ما هو عدد الأبقار اللازم لصنع لامبورجيني؟ المزيد في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات