January 18, 2018

مقارنة مثيرة للحماس بين كيا فورتي الجديدة ولامبورغيني أفينتادور

أطلقت الشركة الكورية سيارتها الجديدة كيا فورتي موديل عام 2019 للمرة الأولى في معرض ديترويت للسيارات لعام 2018، وبالفعل فإن شركة السيارات الكورية قد قامت بمقارنتها بإحدى أرقى أنواع السيارات في العالم وربما أكثرها قوة وجاذبية.

علينا الإعتراف بكيا، سواء كنا نحب هذه العلامة التجارية أو لم نحبها. فلقد تمكنت الشركة على مر السنوات الأخيرة من النمو وهي الآن إستطاعت أن تكسب ثقة لا مثيل لها. لذا، فقد رأت كيا أنه من المناسب الآن مقارنة سيارتها فورتي الجديدة مع سيارة القوة والسرعة لامبورغيني أفينتادور، على المسار ولا أقل من ذلك. ولكن بالطبع فليس هناك الكثير من أجل المقارنة، لأنك لا تحتاج حتى أن تكون متحمس السيارات لمعرفة بأن أفينتادور سوف تسحق فورتي على المسار الصحيح.

من المحتمل أن تكون المقارنة الأقل احتمالا التي يمكن أن نتوقعها على الإطلاق، ولكن الفيديو الذي تم ترويجه مؤخراً كان الهدف منه وضع ابتسامة على وجهك.

كيا فورتي الجديدة طراز 2019 مدعومة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر قادر على إنتاج طاقة توازي قوة 147 حصانا وعزم دوران يصل إلى 132 رطل بالقدم، وهي الآن سيارة أطول بـ3.2 بوصة من سابقتها، مما يؤدي إلى زيادة مساحة المقصورة للركاب ومساحة الشحن في الجذع.

كيا فورتي 2019 كانت قد أطلقت خلال معرض ديترويت للسيارات هذا العام مع مظهر جديد حار وبعض التكنولوجيا الجديدة الفاخرة تحت غطاء المحرك، ما يساعد السيارة على تحقيق كفاءة إستهلاك للوقود تبلغ 35 ميلا في الغالون مجتمعة.

فورتي هي الآن في الجيل الثالث وعلى مدى تلك السنوات، تعلمت الشركة الكورية لتصنيع السيارات الكثير عن ما يريد فعلاً مشترو السيارات المدمجة. وعلى ما يبدو فإن هذا النموذج الجديد قد تمكن من دمج كل تلك الدروس والنتيجة هي سيارة السيدان الجديدة والأنيقة هذه والتي تبدو على استعداد للقيام بمعركة مع هوندا سيفيك وتويوتا كورولا وليس لامبورغيني فحسب.

أما بالنسبة للخبر الأهم فهو أن هذه السيارة قد أخذت بعض تفاصيل التصميم من كيا ستينغر سبورت سيدان التي تمكنت من تحقيق مبيعات جيدة جداً ولاقت إستحساناً كبيراً من الجمهور. هذا وقد انتقلت شركة صناعة السيارات إلى أقصى إمكاناتها خصوصاً حيث غطاء محرك السيارة، الذي تراجع تصميمه إلى حوالي خمس بوصات لإعطاء السيارة مظهراً أكثر رياضية، وهو محاكاة لغطاء محرك سيارة ستينغر القصير.

المصدر: Auto Guide

أهم المقالات