نوفمبر 07, 2019

نيسان 370Z معدلة بقوة 750 حصان

يتميز طراز 370Z من نيسان بالقابلية العالية لتعديل المحرك مما يساعد على انتاج المزيد من القوة، التعديلات التي جرى إدخالها على محرك نيسان 370Z تساعد في تميزها.

من ضمن ما جرى عرضه في معرض سيما للسيارات المعدلة لعام 2019 تبرز نيسان 370Z التي تم تعديلها من قبل فريق “Z1 motorsport” والغاية من ذلك هي المشاركة في كافة تحديات التوقيت في أنحاء العالم أجمع.

نيسان 370Z

تم التعديل على نيسان 370Z من خلال إضافة شاحن تيربو على محركها المكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.7 ليتر، بفضل ذلك أصبح ناتج القوة يبلغ 750 حصان وهو ما يساعد حتما في إحراز النتيجة المطلوبة.

نيسان 370Z

بالتزامن مع التعديلات التي جرى إدخالها على محرك نيسان 370Z فقد جرى أيضا توفير علبة تروس متتالية مكونة من 6 نسب مما يساعد بدوره في الحد من هدر الوقت اللازم للتعشيق بفضل عدم وجود كلتش.

نيسان 370Z

من أهم العناصر التي تساعد على إحراز أفضل توقيت ممكن على الحلبات هي الوزن الخفيف، جرى نزع كامل مكونات المقصورة من خلال نزع لوحة القيادة وكافة وسائل الراحة والرفاهية والإستعاضة فقط بلوحة عدادات صغيرة ومقعد للسائق فقط بالإضافة إلى القفص المقاوم للإنطباق من أجل تلبية شروط السلامة التي ينص عليها الإتحاد الدولي للسيارات.

نيسان 370Z

من الناحية الخارجية تحتوي السيارة على الزوائد الخارجية التي يوفرها فرع نيسمو للسيارات المشاركة في السباقات والتي تزيد من شراسة السيارة وأيضا توفر طابعا شرسا للغاية، يبرز الصادم الأمامي من خلال الفتحة الكبيرة في المنتصف وأيضا الشفرات على الأطراف كما يمكن ملاحظة مشتت الهواء في الأسفل الذي يساعد في زيادة الإنسيابية.

نيسان 370Z

الجهة الجانبية بدورها تبرز من خلال العجلات الخفيفة الوزن بقياس 18 بوصة والمتعددة الأذرع والتي تبرز من خلالها إسطوانات الكبح الكبيرة وغطاء أقراص المكابح باللون الأصفر كما يمكن ملاحظة أنبوب العادم الذي يبرز على الجهة الجانبية الخلفية اليسرى.

نيسان 370Z نيسان 370Z

الجهة الخلفية من نيسان 370Z ي الأكثر شراسة، السبب في ذلك هو وجود مشتت الهواء الخلفي الكبير الحجم والمتعدد الشفرات مما يساعد في توفير الإنسيابية المطلوبة كما يبرز أيضا الجناح الخلفي المرتفع مما يساعد على تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل.

أهم المقالات