November 21, 2020

نوفيتيك تحقن ماكلارين 620 آر بقوة خارقة

أدخلت شركة التعديلات الرائعة “نوفيتيك” أحدث ابتكاراتها الخارقة، بإصدار نسخة معدلة من سيارة ماكلارين 620 آر، سيارة سباق مكثفة حقًا للطريق. مستوحاة من سيارة السباق GT4.

ولكن لا تتقيد هذه السيارة 620 آر القانونية في الشوارع بالقواعد واللوائح التي تهدف إلى دعم التكافؤ في سلسلة سباقاتها.

ماكلارين620 آر

على سبيل المثال، ليس من الضروري أن تحافظ على قوتها أقل من حد 500 حصان الذي حددته السلسلة. ومن ناحية أخرى، فقد احتفظوا بوزن مماثل لوزن سيارة جي تي 4 بقلب الموازين بأقل من 1400 كجم أو 3086 رطلاً.

ومع ذلك، هناك تغييرات أكثر بكثير. لذلك دعونا نرى  ما فعلته شركة Novitec.

ماكلارين620 آر

على عكس العديد من الشركات الأخرى التي تدعي بناء سيارات السباق على الطريق، حافظت نوفيتيك حقًا على هذه السيارة قدر الإمكان بأداء خارق وفعال ومزيد من الأمان للسائق.

وجرى التركيز بشكل  كبير على تفاصيل تجربة مريحة للقيادة. والإشارة الوحيدة للرفاهية من شركة نوفيتيك هي أغطية المقاعد الجلدية والكانتارا الاختيارية.

ماكلارين620 آر

أدخلت ألياف الكربون في صناعتها للتحكم بشكل أكثر دقة في تدفق الهواء، مع واثنين من ألواح الكربون الجديدة لتحقيق أقصى قدر من الهواء.

وساهمت الشراكة مع عجلات Vossen في إكمال المظهر العام للسيارة، مع عجلات مقاس 20 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف.

ماكلارين620 آر

ويتوفر واحدة من أقوى محطات توليد الطاقة على الإطلاق، فزيادة القدرة الحصانية وعزم الدوران بطرق مفيدة ليس بالأمر السهل مع السيارة الخارقة.

ومن أجل تكبير محطات الطاقة إلى أقصى حد وتفادي حدوث ضرر، تحل نوفيتيك هذه المشكلة من خلال ضبط ذكي لوحدة التحكم الإلكترونية، وعادم يتدفق بحرية أكبر.

قد يكون هذا العادم من سبائك Inconel، وهو معدن خاص يستخدم في سباقات الفورمولا 1، وهو جيد بشكل خاص في التعامل مع البيئات القاسية مثل تلك الموجودة في السباق.

ماكلارين620 آر

يسمح ذلك لشركة نوفيتيك ليس فقط بزيادة الطاقة، وإنما بإضافة 91 حصاناً، وبذلك يصل الإجمالي الإجمالي إلى 711 حصاناً، و 523 قدماً رطلاً عند 5250 دورة في الدقيقة فقط.

ماكلارين620 آر

وهذا يجعل سيارة ماكلارين قادرة على التسارع 120 ميلاً في الساعة في 7.8 ثوانٍ فقط من حالة توقف تام. وهو نفس الوقت الذي تستغرقه العديد من السيارات الحديثة للوصول إلى نصف هذه السرعة.

ماكلارين620 آر

أهم المقالات