December 29, 2020

فيديو.. فورد تختبر F-150 الكهربائية بدريفت مذهل على الجليد

بثت شركة فورد مقطع فيديو على تويتر لنموذج أولي كهربائي من F-150، يجري اختباره في الثلج، والانجراف. ووضع سائق النموذج الأولي المحركات الكهربائية المزدوجة للعمل حيث تم توجيه الطاقة إلى جميع العجلات الأربع.

نحن على بعد عام ونصف تقريباً من أول F-150 تعمل بالبطارية الكهربائية، ومن المقرر أن يتم تسليمها بحلول منتصف عام 2022.

ويبدو أن فورد عازمة على قضاء ذلك الوقت في إظهار أن F-150 الكهربائية يمكنها القيام بكل شيء يمكن أن تفعله F-150 العادية.

والآن، بعد أن غطت الثلوج معظم أراضي شمال الولايات المتحدة، جلبت فورد نموذجاً أولياً كهربائياً من طراز F-150 لاختباره وإظهار قدرته.

مع دريفت طويل، تحصل F-150 الكهربائية تماماً على التمرين على الجليدـ في الفيديو المرفق بالمقال، تعمل المحركات الكهربائية المزدوجة لتوجيه الطاقة إلى كل إطار، ويبدو أن السائق يسحب كل الطاقة الممكنة.

تقول فورد إن F-150 الكهربائية، ستنتج المزيد من القوة الحصانية وعزم الدوران أكثر من أي  F-150  أخرى، وتزعم أيضاً أنها ستتمتع بتسارع أكبر من أي F-150 في السوق.

في العام الماضي، قامت فورد بسحب حمولة F-150 الكهربائية بمليون رطل، ولكن لم تصدر شركة فورد الكثير من المعلومات المتعلقة بمواصفات سيارة الاختبار، بما في ذلك قدرات السحب أو الحمولة، أو حجم البطارية، أو النطاق المتوقع.

بورشه تايكان تسجل رقماً قياسياً في موسوعة غينيس لأطول دريفت

سجلت بورشه تايكان رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس لأطول مسافة انجراف “دريفت” بسيارة كهربائية، لتحطم بذلك المفاهيم القديمة بشكل متزايد بأن المركبات الكهربائية لا يمكن أن تكون مذهلة في هذا الإطار.

تمت تغطية مسافة 42.171 كيلومترًا (ما يزيد قليلاً على 26 ميلاً) بمتوسط ​​سرعة يزيد قليلاً على 28 ميلاً في الساعة.

بورشه تايكان

ليست هذه هي المرة الأولى التي تطالب فيها بورشه بتسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس، بعد أن فعلت ذلك من قبل، عندما سجل سائق كارت يبلغ من العمر 16 عامًا الرقم القياسي لأسرع سباق تعرج في 718 سبايدر.

بورشه تايكان

قاد سيارة تايكان التي حطمت الرقم القياسي مدرب بورشه، دينيس ريتيرا، الذي أكمل 210 لفة إجمالاً حول دائرة الانجراف التي يبلغ طولها 200 متر.

وبطبيعة الحال، كانت النسخة ذات دفع خلفي من تايكان التي تم استخدامها.

أهم المقالات