November 11, 2019

فورد موستانج مارك1 تحتوي على محرك بسعة 8.5 ليتر !!

معرض سيما للسيارات المعدلة هو فرصة لشركات التعديل لعرض القدرات التي تتمتع بها، من ضمن ذلك تبرز فورد موستانج مارك1 التي تحتوي على محرك قوي للغاية.

قامت ورشة “Ringbrothers” بإستعراض قدراتها على الإبداع خلال فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة لعام 2019 وذلك من خلال وضع لمساتها على كلا من كامارو فالكيريا وأيضا فورد موستانج مارك1 يعود انتاجها لعام 1969 .

فورد موستانج مارك1

يحتوي طراز موستانج مارك1 على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 8.5 ليتر قادر على انتاج 700 حصان وهو أمر مميز لكن بالمقابل لم يتم الكشف عن عزم الدوران للمحرك لكنه من المتوقع أن يبلغ ما لا يقل عن 950 نيوتن متر.

فورد موستانج مارك1

لا بد من وجود علبة تروس تتمتع بمكونات قادر على تحمل عزم المحرك الهائل، جرى تركيب علبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب تنقل قوة المحرك للعجلات الخلفية فقط وهو ما قد يؤدي إلى دوران العجلات على نفسها عند الضغط بقوة على دواسة الوقود خاصة عند الإنطلاق.

تتضمن المكونات الميكانيكية التي تم تعديلها في السيارة وجود جهاز تعليق يساعد السائق في السيطرة على السيارة بأفضل صورة ممكنة خاصة بسبب وجود محرك كبير بسعة 8.5 ليتر في الأمام مما يتطلب على السائق أيضا النظر في أسلوب قيادته.

جرى طلاء الهيكل الخارجي لسيارة فورد موستانج مارك1 باللون الأزرق مما يساعد في إضفاء طابع الحداثة للسيارة بجانب وجود الملصقات التي تدل على الشركات التي جرى الإستعانة بمكوناتها لإنجاز المهمة.

فورد موستانج مارك1 تتميز الجهة الأمامية بسبب وجود صادم أمامي يحتوي على مشتت هواء ذو حافة بارزة مما يساعد على إبراز الطابع الشرس بجانب وجود الكشافات باللون الأصفر والتي تبرز على أطراف شبكة التهوئة.

فورد موستانج مارك1

لزيادة الطابع الشرس للسيارة جرى أيضا تركيب فتحة هواء بارزة على غطاء المحرك تساعد في إدخال الهواء لحجرة المحرك للمساعذة على تبريده.

فورد موستانج مارك1

تم تركيب عجلات جديدة بقياس 19 بوصة في الأمام و20 بوصة في الخلف من شركة “HRE” ومغلفة بإطارات ميشلان من فئة بايلوت سبورت 4S مما يساعد على تحقيق الثبات والتماسك.

فورد موستانج مارك1

الجهة الخلفية من فورد موستانج مارك1 بدورها حصلت على حصتها من التعديلات أبرزها التخلي عن الصادم الخلفي من الكروم لصالح آخر بنفس لون الهيكل مما يساعد على توفير طابع أكثر شراسة.

فورد موستانج مارك1 فورد موستانج مارك1

 

المقصورة بدرها نالت عدة تغييرات وأبرزها وجود عدة مفاتيح في لوحة القيادة للتحكم بتجهيزات السيارة مثل تشغيل ماسحات الزجاج وأيضا المصابيح الأمامية وتشغيل السيارة كما تم أيضا تركيب عدادات ذات تصميم جديد تتمتع بتصميم أكثر وضوحا.

أهم المقالات