January 07, 2021

زيروس سترادا LP1200.. أقوى سيارة لامبورغيني هوراكان معدّلة

أدخلت شركة تعديل السيارات النرويجية جديدة النشأة، زيروس Zyrus، ترقيات مذهلة وقوة جامحة وقانونية على الطرقات لسيارة لامبورغيني هوراكان سوبر تروفيو، عبر طرازها الذي اسمته “زيروس سترادا إل بي 1200 في 2” لتحولها بذلك إلى سيارة فائقة الأداء بقوة خارقة تصل إلى 1200 حصان.

وبعد أكثر من عامين من الاختبار، وأكثر من (6000) كم من الحركة على الحلبة، أصبحت السيارة جاهزة للعملاء، بسعر يبلغ نحو 732 ألف دولار.

زيروس LP1200 Strada

تستمد زيروس قوتها على محرك السيارة المعدّل V10 سعة 5.2 ليتر، ويساعد نظام التعليق من Öhlins، وعلبة التروس من Xtrac بمواصفات السباق، وعادم التيتانيوم، بالإضافة إلى دوارات الفرامل المصنوعة من السيراميك الكربوني، في جعلها على مسافة قريبة من سيارة السباق سوبر تروفيو عندما يتعلق الأمر بالأداء على الحلبة.

يعمل إعداد الشاحن التوربيني المزدوج المصمم حسب الطلب، على تعزيز إنتاج الطاقة من حوالي 620 حصاناً إلى قوة جامحة تبلغ 1200 حصاناً، لإعطائها مزيداً من الجاذبية.

زيروس

كما قامت الشركة النرويجية، بإضافة تعديلات كاملة في الهيكل الخارجي للسيارة، بعد ضمه لواجهة ومصدات أنيقة مع فتحة تهوية كبيرة على غطاء السيارة وجناح خلفي ضخم.

وفقًا لزيورس، تزن سيارة سترادا إل بي 1200، فقط 3146 رطلاً (مما يمنحها نسبة قوة إلى وزن أفضل بكثير من بوغاتي شيرون). وتنتج أكثر من 4000 رطل من القوة الضاغطة عند 120 ميلاً في الساعة.

الأهم من كل ذلك، هو أن كل هذا الجنون في التعديلات سيكون قانونياً على الطريق، وتخطط الشركة لصنع 12 نسخة فقط.

زيروس LP1200 Strada

وتمتلك شركة لامبورغيني تراث سباق خاص بها غني بالسيارات فائقة الأداء، وكانت تتنافس في المراتب العليا لرياضة السيارات منذ أوائل التسعينيات.

جدير بالذكر أن شركة أوتوموبيلي لامبورغيني أزاحت الستار مؤخراً عن سيارتها هوراكان الفائقة والمعتمدة للاستخدام على الطرقات Lamborghini Huracán STO – Super Trofeo Omologata.

وهي مستوحاة من التراث الرياضي لسابقاتها من سلسلة Huracán Super Trofeo EVO، التي طورها قسم “Squadra Corse” في لامبورغيني خصيصاً للمشاركة في بطولات سباق السيارات، بإلهام من سيارة مستوحاة أيضًا من سيارة Huracán GT3 EVO التي فازت ثلاث مرات في سباق دايتونا 24 ساعة ومرتين في سباق سيبرينج 12 ساعة.

تمتلك السيارة داسر V10 ذو تنفس طبيعي بقوة 640 حصانًا (470 كيلوواط) يقوم بتوليد 565 نيوتن متر عند 6500 لفة في الدقيقة.

أهم المقالات