May 23, 2021

بوجاتي شيرون تتحدى طائرة بقوة 7.227 حصان في سباق مثير

منافسة قوية خاضتها بوجاتي في سباق اختبار قوة السحب ضد طائرة نفاثة من نوع داسو رافال وهي مقاتلة متعددة المهام بقوة  7.227 حصان.

بوجاتي شيرون بور سبورت

تخوض بوجاتي المنافسة بسيارة خارقة من نوع شيرون W16 بور سبورت، وهى إصدار خاص محدود، تم تطويره للإشادة بمشاركة إيتيوري بوجاتي في تطوير محركات الطائرات بل وتصنيع الطائرة بأكملها.

بوجاتي شيرون بور سبورت

 كما يعد أيضا طراز شيرون الخاص تكريما لبعض سائقي سيارات بوجاتي الأوائل الذين سافروا إلى القوات الجوية الفرنسية في أوائل القرن العشرين.

بوجاتي شيرون بور سبورت

فبينما وصلت سيارة شيرون بور سبورت الخارقة من بين 20 سيارة إلى القاعدة البحرية في لانديفيسياو، شمال غرب فرنسا مع سائق اختبار بوجاتي الرسمي بيير هنري رافانيل خلف عجلة القيادة للقيام بسباق الجر غير التقليدي ضد الطائرة الفرنسية  داسو رافال.

بوجاتي شيرون بور سبورت

ما يشعل المنافسة المثيرة للغاية، هو فارق القدرات بين الآلتين، فالطائرة مقاتلة فرنسية متعددة المهام تنتج 58.550 نيوتن من قوة الدفع مما يجعل شيرون تبدو ضعيفة بالمقارنة.

بوجاتي شيرون بور سبورت

يجلس طيار البحرية إيتيان داخل قمرة القيادة ويشير إلى أن كل شيء يجب أن يسير بسلاسة لكل من المقاتلة النفاثة والسيارة الخارقة نظرا لكون المدرج الخاص بالسباق ضيق و قصير للغاية.

بوجاتي شيرون بور سبورت

وعلى الرغم أنه قد تكون شيرون أسرع سيارة إنتاج خارقة في مواصفات السوبر سبورت Super Sport 300 على هذا الكوكب، لكنها في الوقت ذاته لا تتطابق مع السرعة القصوى للطائرة الفرنسية، التي تزيد عن 1.6 Mach أو ما يقرب من  2000 كم/ ساعة ( 1.243 ميل في الساعة).

وبالتالي هذا السباق ليس سباق سحب عادل.

شاهد السباق

 

أهم المقالات