June 26, 2019

أكسسوارات وقطع حصرية خاصة بسيارة بي ام دبليو M8

كشفت شركة بي ام دبليو العملاقة عن برنامج متنوع من أكسسوارات وقطع خاصة وملحقات M Performance Parts، تسمح لكل عميل بإضافة طابعه الشخصي على سيارة بي ام دبليو M8 وتحسين تصميمها الخارجي ومقصورتها الرياضية.

تشكل بي ام دبليو M8 كوبيه بطرازيها الكوبيه والمكشوفة، مستوى جديد ضمن الفئة الفائقة من السيارات الرياضية ذات الأداء العالي والمناسبة للاستخدام اليومي، بفضل الاعتماد على باقة متكاملة من تقنيات السباق المتطورة، مع معدلات استهلاك وقود مميزة فعلا، ومعدلات متدنية من الانبعاثات الغازية المضرة بالبيئة.

وتشكل المجموعة الواسعة من قطع وملحقات M Performance لمسة إضافية من الأناقة على التصميم والرفاهية الرياضية في سيارات بي ام دبليو الفئة الثامنة  BMW 8، ما يتيح إمكانية التعديل والتخصيص. وتتناسق هذه الملحقات فيما بينها ومع الطابع الخاص بالطراز الجديد.

كما أنه إضافة إلى تعزيز المظهر الرياضي للسيارة، تساهم هذه الأجزاء أيضا في دعم المتطلبات الوظيفية فيما يتعلق بخفة وزن السيارة ومعايير الديناميكية الهوائية. ويعود ذلك إلى الخبرة الهائلة والشاملة التي ساهمت بها BMW M GmbH أثناء قيامها بتطوير أجزاء وملحقات M Performance Parts.

 أكسسوارات وقطع حصرية خاصة بسيارة بي ام دبليو M8

 

1- ملحقات خارجية من ألياف الكربون

باعتبارها تشكل إضافة إلى باقة ألياف الكربون الاختيارية، فإن محلقات M Performance المصنوعة من ألياف الكربون تؤكد على الطابع الديناميكي والتصميم الأنيق في سيارة BMW M8 الجديدة.

وإضافة إلى أن ملحقات M Performance تمنح السيارة مزيدًا من الطول من الناحية البصرية، فإن شبكة المبرد M Performance المصنوعة من ألياف الكربون والشبكتين الجانبيتين تمنحان السيارة إطلالة فائقة من الأمام. تم تصميم هذه المكونات الخاصة بسيارة بي ام دبليو M8 والمطلية بألياف الكربون بشكل يدوي.

كما تم تشطيبها بطلاء عالي اللمعان، وهي مقاومة للأشعة فوق البنفسجية والحرارة ومتوافقة مع غسل السيارة. وينطبق هذا الأمر أيضًا على غطاء محرك M Performance والذي يتميز بتصميم لافت مستوحى من عالم سباقات السيارات عند رفع الغطاء.

كما يمكن تزويد السيارة بأقراص المكابح الرياضية M Performance، والتي تتيح مسافة كبح أقصر، واستجابة أسرع، ومرونة حرارية أعلى: المزايا التي تضمنها أقراص المكابح الرياضية M Performance عديدة وهائلة. كما تختلف بشكل مباشر عن أقراص السباقات للمسافات الطويلة من BMW Motorsport، حيث تتيح الأقراص في طراز BMW M8 كوبيه والمكشوفة مستوى أعلى من الديناميكية، والتوجيه بأسلوب السباقات عند الكبح أثناء الدخول في المنعطف مقارنة بالإعدادات القياسية.

 

 2- مقود M Performance Pro

عندما يتعلق الأمر بالقدرة على استكشاف القدرات المذهلة التي تتمتع بها طرازات بي ام دبليو M8 الجديدة بخصوص ديناميكية القيادة في أي وقت، فإن العامل الرئيسي يتمثل باستخدام المقود M Performance Pro والمزود بمفاتيح من ألياف الكربون، وتفاصيل من ألياف الكربون/الكانتارا أو ألياف الكربون/الجلد.

وبفضل أماكن القبض المزودة بمادة الكانتارا مع المساند الخاصة بالإبهام والحشوة الداخلية، فإنها تضمن أفضل إمساك وتحكم بالمقود. كما تظهر رموز الغيار باللون الأحمر النافر والمفاتيح من ألياف الكربون، والتي يمكن أن تتوفر بشكل منفصل في تصميم المقود القياسي، كما تبرز أيضًا الطبعة المركزية الزرقاء وسط مقود M Performance Pro إلى جانب M بألوان الأزرق والأحمر والبنفسجي.

كما يبرز طابع السباقات ضمن السيارة من خلال سجادة M Performance غير القابلة للانزلاق سهلة الإمساك، والمصنوعة من المخمل مع محيط خارجي من الجلد، مع وجود نقش M Performance وألوان M.

 

 3- حماية ممتازة خلال توقف السيارة

تضمن أجزاء وملحقات M Performance Parts خيارات وحلول عملية وأنيقة أيضا حتى خلال فترات التوقف القصيرة بين الرحلات الشخصية في طرازات BMW M8 المميزة. فعلى سبيل المثال، تعمل أغطية M Performance على حماية السيارة من الغبار والخدوش عندما تكون السيارة مركونة في المرآب.

صنع الغطاء القابل للغسل من البوليستر المرن، مع وجود طبقة داخلية ناعمة وطرية خاصة لحماية الطلاء. كما أن الغطاء يناسب حجم السيارة تماما حتى يبرز مزايا التصميم العديدة مثل الشبكة الثنائية الأمامية مع وجود نقوش ورسوم مطبوعة على سبيل المثال.

كما يوصى أيضا باستخدام حقائب الإطارات M Performance عند الحاجة إلى تخزين ونقل مجموعة إضافية من العجلات. فهي تحمي من الأوساخ، وتضمن الطابع الخاص للعجلات بفضل وجود الألوان والرسومات الخاصة التي تضفي أجواء السباق في المرآب في المنزل مع تصميم M المميز.

أهم المقالات