February 20, 2015

بين تويوتا كورولا وميتسوبيشي لانسر.. من الأفضل للشراء ؟

“تويوتا كورولا أل أي” و”ميتسوبيشي لانسر أي أكس” أو بكلمات أخرى “الجدية” و “الشراسة”، وفي جميع الأحول يعتبر ما تقدم الأقرب الى قلوب أبناء الخليج العربي حيث انهما من أروع السيارات وأكثرها مبيعا في المملكة العربية السعودية. ولذلك، سوف نقدم لكم مقارنة بسيطة بينهما لمعرفة الأفضل للشراء”.

من حيث التصميم، لا يمكن انكار التشابه الكبير في الشكل الخارجي فهما بكلاسيكية مطعمة بعصرية جاذبة للشباب الا ان الاختلاف الكبير هو في المصابيح الأمامية التي أتت في تويوتا ناعمة وبزاوية عريضة، أما في ميتسوبيشي فتجدها عدائية وضيقة بحيث انها تضفي نوعا من الجمال والعصرية التي لا يمكن مقاومتها. ومن الداخل، لن تجد الكثير من الفروقات الا ببعض الامور البسيطة التي قد تكون لصالح لانسر لاسيما في توزيع الأزار وشكل الراديو وغيرها…

وفي نظرة سريعة وان استطعت التمييز بين هاتين السيارتين، فستكون الاجمل ميتسوبيشي بالمصابيح الفارقة والتي أضافت الكثير من القوة على هذه السيارة الناعمة.

أما بالنسبة للتجهيزات، فتشتركان بالقفل المركزي، الأبواب الكهربائية، مصابيح الضباب، ولكن تتعزز أهمية التويوتا بشمولها على الكثير من التقنيات التكنولوجية أهمها الاجهزة الاستشعارية والحساسات التي تعزز من سلامة السائق أثناء القيادة نحو الخلف.

ولجهة الجانب التقني: فتأتي سيارة تويوتا بمحرك بسعة 1.6 لتر – عدد 4 سلندر، مما ينتج قوة تصل الى 122 حصانا مع عزم دوران قدره 154 نيوتن – متر، مع متوسط استهلاك للوقد 6.9 لتر لكل 100 كم.

أما الميتشوبيشي، فهي بمحرك بسعة 1.6 لتر- عدد 4 سلندر- مما ينتج قوة تصل الى 115 حصانا مع عزم دوران قدره 154 نيوتن – متر مع قدرة على التسارع من 0 الى 100 كم في 13.6 ثانية لتحقق سرعة قصوى تصل الى 180 كم. ساعة.

وعليه، يمكن القول  أن التصميم الخارجي والداخلي لميتسوبيشي هو الأجمل، أما الجانب التكنولوجي فيقلب الموازين لصالح التويوتا، لتعود وتشترك السيارتان بذات القدرة والقوة في المحرك، مما يجعل الحكم الأخير رهنا لتعليقاتكم.

أهم المقالات