November 04, 2016

براءة إختراع هوندا تتوقع مستقبل مظلل النوافذ

لا تستطيع التفكير في مظلل النوافذ كمنتج تكنولوجي فائق. لكن هوندا على ما يبدو فكرت في تغيير هذا المفهوم. فبراءة الاختراع التي رفعتها هوندا تظهر فكرة مثيرة للاهتمام إلى حد ما: فبدلا من استخدام فيلم ملون يبقى في مكانه دائماً، تظهر البراءة النوافذ مع نوع من السطحية التي يمكن ضبط كمية الضوء الذي تتيح لها بالدخول إلى السيارة. فتخيل شيء من قبيل عدسات محوّلة للزجاج، أو فتحة سقف ذكية من الزجاج على مرسيدس مايباخ S600.

ما يأخذ الفكرة خطوة أبعد هو الضوابط التي تعمل باللمس والقدرة على التعديل. ويوضح الرسم براءة الاختراع وكيف يمكن للركاب تقرير كم من مساحة النافذة يحتاج للتظليل ببساطة عن طريق سحب الاصبع على طول الزجاج إلى النقطة المطلوبة.

وهذا الأمر من شأنه أن يكون مفيدا للغاية على أي نافذة جانبية في السيارة لإعطاء الركاب، وحتى السائق، بعض التدريع من الشمس عندما لا يقود مباشرة اليها.

الجانب السلبي من ذلك هو تراكم بصمات الأصابع واللطخات على الزجاج الداخلي (الذي من شأنه أن يكون سيئا خصوصا على الزجاج الأمامي). ولكن الفوائد يمكن أن تفوق هذا الازعاج. أو ربما ستكون ميزة جيدة إستخدام الإيماءات بدلاً من الأصبع لضبط الظلال.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

نصائح لا يمكن إهمالها للقيادة في فصل الشتاء

لهذه الأسباب عليكم التخلي عن هاتفكم أثناء القيادة

تسلا تقدم برنامج خدمات توصيل منافسة لأوبر

أهم المقالات