December 12, 2014

بخطوات بسيطة.. تحوّل سيارتك إلى مقر ديني بامتياز

لا يخفى على أحد ارتباط دول الخليج العربي بالدين الاسلامي، حيث انها من مجتمعات محافظة ويزداد الأمر وضوحا في المملكة العربية السعودية التي تعتبر أطهر الأراضي اسلاميا بفضل وجود الكعبة المشرفة وانطلاق التبشير من أراضيها. ولأن العلاقة بين أبناء الخليج والدين الاسلامي قوية، يتوجب على موقع عالم السيارات www.alamalsayarat.com  اعلامكم ببعض الخطوات التي تجعل من سياراتكم اسلامية مئة في المئة مما سيعطي طابعا من القداسة والراحة النفسية أثناء القيادة:

– زود سيارتك ببوصلة تبين اتجاه القبلة، بالاضافة الى وضع سجادة صلاة في داخلها.

– اضافة اذاعة دعاء الركوب من خلال الراديو عند ادارة مفتاح التشغيل، وذلك بالاستعانة بالمتخصصين في الشؤون الكهربائية للمركبات.

– بامكانك وضع ساعة مخصصة لاذاعة الاذان داخل السيارة أثناء وقت الصلاة، وهي متوفرة في غالبية المتاجر الصغيرة والمتوسطة.

– وباستطاعتك تزويد سيارتك بدعاء النزول وذلك من خلال كتابته على الباب من الداخل بواسطة احد المحترفين في الخطوط العربية، ومن المرجح كتابته بالليزر أو حتى وضع ورقة صغيرة يدون عليها الدعاء.

– انزع العين الزرقاء من السيارة، فهي تقليد قديم يتوجب عليك استبداله بالاكسسوارت المتميزة والفاخرة والتي في العادة تذكر فيها لفظ الجلالة “الله” أو بعض الايات القرآنية. ويشار الى ضرورة اختيار الاكسسوار المناسب مع شكل السيارة ولونها، ويستحسن الاستعانة بالفضة الذي يزيد من العصرية على سيارتك.

– زود سيارتك بالاناشيد الدينية والايات القرآنية التي تضمن لك السلامة والطمأنينة أثناء القيادة.

يشار الى أنه هنالك العديد من المشاريع لانتاج أول سيارة اسلامية في اندونيسيا وغيرها من الدول ذات الغالبية الاسلامية، من أجل تبيان أهمية هذا الدين وكيفية اندماجه بكافة المجالات حتى في عالم السيارات الذي يتطلب عناية إلهية للتخفيف من حدة حوادث السير.

ولمن يريد الحصول على نتيجة أفضل، عليه الابتكار أو التعرف الى سيارة الكعبة المشرفة التي ستثير اهتمامه.

أهم المقالات