October 20, 2015

بالفيديو: أبوظبي تستعرض قدراتها على حفظ الأمن

عرضت شرطة أبوظبي، من خلال منصتها في معرض “جيتكس”، مجموعة من المشروعات والتقنيات المتطورة التي تدعم الحلول المستقبلية لبناء مدن ذكية آمنة.

وقال مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، إن هذه المشروعات تأتي في إطار توجيهات القيادة الشرطية بتوفير السبل الكفيلة لضمان الريادة حاضراً ومستقبلاً، وتمكين المواطنين والمؤسسات من المضي قدماً في التحديث والابتكار لمواجهة التحديات بمختلف أشكالها، وتذليل العقبات التي قد تعترض طريق الجيل القادم من أبناء الوطن، بما يضمن المزيد من الرفاه والاستقرار للمواطنين والمقيمين والزوار.

وأوضح أن مديرية المرور والدوريات ستعرض في هذا الإطار تقنيات حديثة يتم مراقبتها وإدارتها عبر مركز الأنظمة المرورية الذكية، لجعل مدينة أبوظبي مدينة آمنة ذكية، مشيراً إلى أن المركز سيجمع البيانات بين الأنظمة المختلفة التابعة لشرطة ابوظبي، وتحليل البيانات باستمرار لإعطاء أفضل الحلول، وصولاً إلى أعلى مستويات الكفاءة والفعالية في اتخاذ القرار.

وأضاف: ” سيرتبط المركز بما يزيد على 25 نظاماً مختلفاً، منها نظام الأبراج الذكية، لتنبيه السائقين على الطرقات السريعة عبر الرسائل الإلكترونية المتغيرة، ونظام ضبط متجاوزي الاشارة الضوئية الحمراء، ونظام إدارة السلامة المرورية، ونظام تحليل الحوادث المرورية، ونظام التوعية المرورية الذكية، ونظام إعادة بناء الحادث المروري، الذي يتم استخدامه في تخطيط الحوادث المرورية الجسيمة، وإعادة تصويرها، ما يدعم نظام ادارة بيانات الحوادث ونظام إصدار المخالفات الإلكترونية”.

وتزامنا مع ما تقدم، نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا على موقعي “فيس بوك”  و”يوتيوب”، لتبيان مستوى الامن في الامارة، فلا تفوت مشاهدته:

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

طريقة منزلية للتخلص من خدوش السيارة

تعرف الى سيارتك المناسبة من ملامح وجهك

لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

اليك اكثر 10 سيارات توفيرا للوقود

أهم المقالات