August 06, 2014

السيارات الأغلى في العالم.. لأصحاب الملايين فقط !

تغريك بتصميمها الجذاب وقوة هدير محركاتها والتقنيات المتطورة المدمجة فيها، إلا أن عليك أن تدفع ما يزيد عن المليون دولار ثمنا لاقتنائها، كيف لا وهي السيارات الأغلى في العالم.

Lamborghini Veneno

سيارة “لمبرغيني Veneno” تحتل الصدارة كأغلى سيارة في العالم بسعر 3.9 مليون دولار (14.6 مليون ريال)، وتحتوي على محرك 12 سلندر سعة 6.5 لتر مع ناقل حركة ISR بـ7 سرعات يمكن التحويل بينها بسرعة شديدة كما يوجد بها 5 أنظمة للقيادة، وتتمتع السيارة بمعدل تسارع من الثبات إلى 100 كم/ساعة يبلغ 2.8 ثانية.

W Motors Lykan Hypersport

السيارة الرياضية “دبليو موتورز لايكان هايبرسبورت” تعد أول سيارة رياضية فاخرة من إنتاج العالم العربي ومن أنجح التجارب التي تمت، حيث يبلغ سعر السيارة 3.4 مليون دولار (12.7 مليون ريال) وتحتوي على محرك 6 سلندر بتربوشارجر ثنائي وتبلغ سرعتها القصوى 390 كم/ساعة، وسيتم إنتاج 7 نسخ منها فقط.

Pagani Zonda Revolucion

بتصميمها الرائع والمميز نجحت سيارة “باغاني زوندا ريفولسيون” في تحقيق قيمة 3 مليون دولار (11.3 مليون ريال)، السيارة التي تعد الوحيدة من نوعها تعمل بمحرك V12 سعة 6 لتر يزود سائقها بتجربة قيادة فريدة كما أنها تتميز بشاسيه من الكربون والتيتانيوم الذي يمنحها خفة الوزن والصلابة الشديدة.

Bugatti Veyron Grand Sport Vitesse

تعد “بوغاتي فيرون غراند سبورت فيتيس” أسرع سيارة هجينة ذات سقف مفتوح في العالم حيث تبلغ سرعتها القصوى 408.84 كم/ساعة اعتماداً على محرك W16 سعة 8 لتر، ويبلغ سعرها 2.6 مليون دولار (9.7 مليون ريال).

Bugatti Veyron 16.4 Super Sport

سيارة رياضية أخرى رائعة من “بوغاتي” لكن بسعر أقل يبلغ 2.4 مليون دولار (9 مليون ريال)، تتميز بتربوشارجر كبير ومبردات داخلية ضخمة للمحرك ذات الـ16 سلندر والذي يمكنه بلوغ سرعة قصوى 415 كم/ساعة، وتحتوي السيارة على ناقل حركة ثنائي التعشيق بـ7 سرعات، كما أنها تملك شاسيه من ألياف الكربون يؤمن أقصى درجات السلامة والصلابة مع تقليل الوزن الكلي للسيارة.

Pagani Zonda Cinque Roadster

سيارة “باغاني زوندا سينك رودستر” إحدى رموز صناعة السيارات الإيطالية التي تجمع بين الفخامة والتصميم المميز. السيارة مصنوعة من ألياف الكربون والتيتانيوم وتحتوي على محرك V12 بتربو مزدوج يمكنه الوصول بالسيارة لسرعة قصوى 349 كم/ساعة، ويبلغ سعر السيارة 1.85 مليون دولار (6.9 مليون ريال).

Aston Martin One-77

يبلغ سعر سيارة “أستون مارتن” 1.85 مليون دولار (6.9 مليون ريال)، وتتميز بتصميم رائع وانسيابي يجعلها حلم العديد من محبي السيارات الرياضية الكوبيه، وتحتوي على محرك V12 سعة 7.3 لتر يمكنه بلوغ سرعة 354 كم/ساعة، وشاسيه من ألياف الكربون والألمنيوم.

Zenvo ST1

سيارة رياضية عالية الأداء ذات تصميم دانماركي متقن يلفت الأنظار، تحتوي على محرك V8 سعة 7 لتر بتربوشارجر، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 375 كم/ساعة، وتملك هيكلاً من ألياف الكربون ألماني الصنع، وهي من الإصدارات المحدودة حيث لا يوجد منها سوى 15 نسخة فقط، هذا ويبلغ سعر السيارة 1.8 مليون دولار (6.7 مليون ريال).

Koenigsegg Agera R

يبلغ سعر سيارة “أغيرا آر” 1.6 مليون دولار (6 مليون ريال) وتتميز بتصميم خارجي يمنحها شراسة تتناسب مع محركV8  سعة 5 ليترات يمكّن السيارة من بلوغ سرعة قصوى 440 كم/ساعة وهي إحدى إبداعات شركة “كوينغسيغ” وذات مقعدين وبابين فقط.

Lamborghini Reventon

كانت “لمبرغيني ريفينتون” أغلى سيارة في العالم حتى ظهرت “فينينو”، تتميز السيارة بأنها ذات بابين ومحركV12  سعة 6.5 لتر ونظام قيادة رباعي الدفع، ويمكنها بلوغ 355.6 كم/ساعة، وتملك هيكلاً من ألياف الكربون ذو تصميم انسيابي رائع، ويبلغ سعر السيارة 1.6 مليون دولار (6 مليون ريال).

أهم المقالات