November 03, 2021

كيا: ثلاثة جوانب عليكم تقصيها قبل شراء سيارتكم التالية

ما لم تكونوا من عشاق السيارات أو تعملون في هذا المجال، فأغلب الظن أنكم لا تفكرون بالسيارات أو تتكلمون عنها كثيراً، وبالتالي لا تعرفون الكثير عنها، الأمر الذي قد يعد عائقاً أمامكم عندما تريدون شراء سيارة جديدة.

وبحسب ياسر شابسوغ، المدير التنفيذي لعمليات كيا في الشرق الأوسط وأفريقيا، فإن أبرزالنصائح التي تساعدكم على تقييم جودة أي سيارة تفكرون باقتنائها وجودة تجربة امتلاكها، سأعرّفكم على ثلاثة عوامل عليكم البحث عنها قبل حجز تجربة القيادة المقبلة.

خدمة العملاء

بعد رحلة البحث الطويلة كي تجدوا السيارة المثالية، لن تنتهي تجربتكم عند ركوبكم في سيارتكم الجديدة وقيادتها للمرة الأولى. من الضروري أن تعرفوا إن كانت شركة السيارات توفّر شبكة واسعة يسهل الوصول إليها من الوكلاء ومراكز الخدمات القادرة على تلبية احتياجاتكم ومتطلباتكم، وهذا الأمر مهم بالذات في الدول العربية بما فيها من مسافات شاسعة بين مدنها وأحيائها، مقارنة بغيرها من الدول.

إضافة إلى ذلك، فإن الطقس الحار بشدة في هذه المنطقة يجعل خدمات ما بعد البيع والدعم المقدّم تشكل فارقاً كبيراً بالنسبة لتجربة امتلاككم لأي سيارة، ومدى طمأنينتكم فيما يتعلق بالخدمات الدورية والإصلاحات المفاجئة، ولهذا نواصل في كيا بشكل دائم توسيع شبكة خدماتنا في المنطقة، كي نضمن توفير الخدمات الملائمة وعالية الجودة لعملائنا بشكل مريح.

التكنولوجيا والميزات الأخرى

من المؤشرات المفيدة عند تفحص سيارة جديدة تفكرون بشرائها مدى تطوّرها واحتوائها على أحدث التقنيات والحلول التكنولوجية، فذلك يدلّ على ما إن كانت الشركة المصنعة ملتزمة بالبحث والتطوير المستمرين، وبالتالي تهتم بتحسين تجربة عملائها بشكل متواصل.

ابحثوا عمّا تحتويه السيارة من تكنولوجيا متطورة، خصوصاً أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (تعرف أيضاً باسم ADAS) لما لها من فوائد، مثل تقنيات مراقبة البقعة العمياء والتحذير من التصادم الأمامي والمساعدة على تغيير حارة السير، فهذه الأنظمة لا تعزز من أمان السيارة فحسب، بل تعبّر كذلك عن مدى جودة السيارة.

الجوائز والإنجازات

أخيراً بإمكانكم أن تجدوا الكثير من الجوائز المرموقة في قطاع السيارات، والمخصصة لمساعدة العملاء على فهم وتحديد السيارات الأبرز في كل فئة من السيارات، ولذلك من المفيد قبل شراء أي سيارة أن تبحثوا عن أسماء السيارات الفائزة بالجوائز ضمن فئتها في سنة إطلاقها، وذلك تتمكنوا من فهم نقاط ضعفها وقوّتها. ومن أبرز المؤسسات في هذا المجال شركة “جيه دي باور” (JD Power) و”معهد تأمين السلامة على الطرقات السريعة” (IIHS).

تقوم شركة “جيه دي باور” بتقديم جوائزها وترتب السيارات على أساس التجربة الشخصية للعملاء، والتي ترصدها من خلال الاستبيانات والمنتديات وغرف الدردشة عبر الإنترنت. ونحن في كيا نفتخر بحصولنا على المركز الأول في ترتيب “جيه دي باور” الأمريكي للعلامات التجارية واسعة الانتشار للجودة الأولية لست سنوات على التوالي.

أما معهد تأمين السلامة على الطرقات السريعة فيقوم بتقييم مختلف السيارات على أساس أدائها من خلال اختبارات لمستويات الأمان في السيارة عند الاصطدامات، وهذه الاختبارات مستقلة وتعدّ مقياساً إضافياً إلى جانب الاختبارات المضبوطة التي تجريها شركات تصنيع السيارات على نماذج سياراتها قبل طرحها في الأسواق.

شراء سيارة استثمار كبير، وعملية البحث الضرورية تشمل كمية مرهقة من المعلومات المتوفرة بسهولة، ولكن عندما تأخذون هذه الجوانب الثلاثة في الاعتبار، ستصبح المهمة اسهل وستكونون على المسار الصحيح نحو سيارة تثقون بها وتستمتعون بقيادتها وركوبها.

أهم المقالات