January 25, 2021

هل فورد على وشك إعادة ثندربيرد الأسطورية للإنتاج؟

على مدى السنوات الماضية، ضمت فورد عدداً من العلامات التجارية، انتهى بعضها في طرازات الإنتاج. أقدم مثال نتذكره هو Maverick، ​​التي تم تقديمها في عام 2016، وكشف عنها مؤخراً لاستخدامها في طراز شاحنة قادمة.

وجرى تسجيل فورد أيضًا كعلامة تجارية لموديلات trademarking G.O.A لاستخدمها لـBronco، وWarthog name لاستخدامها في متغير أداء قادم.

فورد ثندربيرد الأسطورية

وفي 13 يناير 2021، تقدمت شركة فورد للحصول على اسم ثندربيرد Thunderbird لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة (USPTO).

فورد ثندربيرد الأسطورية

يعود اسم ثندربيرد إلى عام 1955، ويمتد إلى 11 جيلاً واستمر حتى عام 2005. غالبًا ما يطلق عليه T-Bird، وقد تم تسويق هذا الطراز على أنه “سيارة كوبيه فاخرة شخصية”، مع العديد من التكوينات المختلفة.

فورد ثندربيرد الأسطورية

احتوت ثندربيرد دائماً على بابين، وبيعت ككوبيه وقابل للتحويل، وفي بعض الأحيان يقدم مقعداً خلفياً، وأحيانًا يتم بيعه كمقعدين.

من عام 1968 إلى عام 1998، عرضت فورد إصدارات أكثر فخامة، تحمل شارات مثل لينكولن كونتيننتال مارك الثالث ومارك الرابع ومارك الخامس ومارك السابع ومارك الثامن، وميركوري كوغار.

فورد ثندربيرد الأسطورية

استمر تشغيل T-Bird الأصلي من عام 1955 إلى عام 1997 قبل إيقاف النموذج. أعادت فورد لوحة الاسم للجيل الحادي عشر في عام 2002 على طراز قديم الطراز أشاد بالأصل.

كما رأينا مع الموديلات الحديثة مثل فورد موستانج ماك إي، وMaverick القادم، ليس هناك ما يضمن أن ثندربيرد الجديدة ستكون مثل الطرازات السابقة.

فورد ثندربيرد الأسطورية

في الواقع، يمكننا أن نقول بشكل شبه مؤكد بأن ثندربيرد الحديثة لن تكون كوبيه فاخرة ببابين بمحرك كبير مقدماً.

مع وجود كلمة “الرعد” بالفعل في اسمها، يبدو أنه مرشح مثالي لإحياء كهربائي!

فورد ثندربيرد الأسطورية

إذا اضطررنا إلى التخمين، فسنقول أن ثندربيرد الجديدة ستكون إما سيارة رياضية كهربائية بالكامل، أو سيارة رياضية متعددة الاستخدامات أكبر للجلوس فوق Mach-E في تشكيلة فورد.

فورد ثندربيرد الأسطورية

يحدد ملف USPTO الاستخدام لـ “السيارات ذات المفهوم”، و”المركبات ذات المحركات و الأربع عجلات”.

هذا يعني أننا يمكن أن نرى مفهوم ثندربيرد من فورد، قبل أن نرى نموذج الإنتاج. يمكن أن يكون الإيداع أيضًا لا شيء.

فورد ثندربيرد الأسطورية

صرح مايك ليفين، مدير اتصالات منتجات فورد أميركا الشمالية، لـموقع CarBuzz: “تهدف تطبيقات العلامات التجارية إلى حماية العبارات، أو التصميمات، أو الرموز الجديدة، ولكنها ليست بالضرورة مؤشراً على خطط عمل أو منتجات جديدة”.

فورد ثندربيرد الأسطورية

أي معلومات عن ثندربيرد قادمة هي مجرد تكهنات في هذه المرحلة، لكننا نأمل أن يعود النموذج الأيقوني قريبًا إلى العودة المظفرة.

فورد ثندربيرد الأسطورية

أهم المقالات