May 17, 2021

مرسيدس SLK 32 ايه أم جي .. نسخة من Gullwing المذهلة

تصنف سيارة مرسيدس  300 SL الكلاسيكية كواحدة من أجمل السيارات الفائقة على الإطلاق، حيث كانت  300 SL (W 194) أول سيارة سباق مُصممة حديثاً من مرسيدس-بنز بعد الحرب العالمية الثانية, و أُطلق عليها لقب SL “سوبر لايت” أي الفائقة الخفة.

قدَّم الإطار الهيكلي المطور حديثاً تصميماً خفيف الوزن وصلابة التوائية قصوى لكنه جعل استخدام الأبواب التقليدية مستحيلاً. فكان الحل هو استخدام الأبواب التي تفتح لأعلى.

على الرغم أن الإطار الهيكلي المطور حديثاً قدم تصميماً خفيف الوزن للسيارة، وتوفر صلابة التوائية قصوى لكنه في الوقت ذاته  جعل استخدام الأبواب التقليدية يكاد يكون شبه مستحيلا، فكان الحل هو استخدام الأبواب التي تفتح لأعلى.

مرسيدس SLK 32 AMG

هنا ولدت السيارة Gullwing. في عام 1954، واصلت السيارة 300 SL “Gullwing” (W 198) قصة نجاحها.

 السيارة المعروضة حاليا ليست طراز Gullwing أصلية،  لكنها أكثر من نسخة طبق الأصل لائقة منها، قد لا تمانع في امتلاكها.

مرسيدس SLK 32 AMG

لا سيما وأنها  ترقى بالفعل إلى مستوى اسم Gullwing من خلال تبني الأبواب المذهلة التي تواجه السماء، ناهيك عن التقليد الأمين للهيكل الرائع من سيارة الكوبيه الشهيرة في الخمسينيات من القرن الماضي.

مرسيدس SLK 32 AMG

تم إدراج طراز Gullwing Tribute للبيع من قبل Crossley & Webb في جنوب إفريقيا، بعد أن تم تعديل سيارة SLK 32 ايه أم جي 2001،  لتتلقى هيكلا من الألومنيوم مصمما باستخدام بيانات تم الحصول عليها من مسح ثلاثي الأبعاد لجهاز W198 أصلي.

لا يبدو تصميم الجسم الخارجي من Gullwing Tribute ذو النكهة القديمة رائعا فحسب، بل ساهم أيضا في خفض الوزن إلى نحو ( 400 كيلوغرام) مقارنة بوزن السيارة الأصلية المانحة SLK 32 ايه أم جي.

تحتفظ بمحرك V6 الأصلي فائق الشحن سعة 3.2 ليتر بقوة 350 حصان، وعزم دوران يبلغ450 نيوتن متر عند النقر.

 السيارة مزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الخمس سرعات يتحول بسلاسة مع “الأداء سريع”.

كما تمت إضافة قفص من الفولاذ المقاوم للصدأ لاستعادة الصلابة الالتوائية بعد التخلص من جسم السيارة لتحويل السيارة إلى نسخة طبق الأصل 300 SL حقيقية.

جدير بالذكر أنه تم تصنيع ما يقرب من  1400 وحدة من Gullwing الأصلية، وعلى الرغم من أن  الجيل R170 من SLK ليس حصريا، إلا أنه يظل مشهدا نادرا نسبيًا مع الأخذ في الاعتبار حوالي 4333 من طراز 32 تم إنتاجها بين عامي  2001 و2004.

مرسيدس SLK 32 AMG

أهم المقالات