December 22, 2020

فيراري روما.. تفوز بجائزة أفضل تصميم سيارة لعام 2020

قبل عام من إطلاق فيراري العنان لسيارة روما، أثارت ضجة كبيرة في عالم السيارات، إنها روعة حقيقية في الشوارع. لقد تم تصوير فيراري روما على أنها سيارة كلاسيكية حديثة تعمل كرمز للتصميم والأداء الإيطالي.

ما يزيد من تعزيز مكانة روما الأنيقة، هو حقيقة فوزها مؤخرًا بجائزة أفضل تصميم للسيارات 2020، إذ اختارتها لجنة تحكيم مكونة من 12 شخصًا.

فيراري روما

جائزة تصميم السيارات هي احتفاء مرموق، يكرم عمل فرق التصميم المسؤولة عن أفضل تصميمات إنتاج السيارات لهذا العام عبر عدة فئات.

لقد جرى إطلاق الجائزة من قبل مجلة Auto & Design في عام 1984، واستمر حتى عام 1997. وتم إحياؤه بشكلها الحالي في عام 2006.

بالنسبة لنسخة 2020 من جائزة تصميم السيارات، تم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم خبراء مؤلفة من 12 صحفياً من مختلف مجلات ومواقع السيارات الدولية الرائدة، بما في ذلك مجلة Auto & Design.

بالنسبة لفئة إنتاج السيارات، فازت فيراري روما بهذا التكريم، وأقيمت جائزة 2020 Car Design على قناتها على اليوتيوب.

فيراري روما

عند منح الجائزة، ذكرت لجنة تحكيم جائزة تصميم السيارات أن فريق تصميم فيراري بقيادة فلافيو مانزوني “قام بعمل مذهل” مع فريق روما. وذكروا أن فيراري الجديدة تعيد تفسير الخطوط الكلاسيكية لـGran Turismo أثناء عرضها في القرن الحادي والعشرين.

وتعتبر روما، سيارة كوبيه 2 + 2 بمحرك أمامي وسطي، أطلقت عليها فيراري باللغة الإيطالية اسم “el nuovo dolce vita” مما يعني الحياة الحلوة الجديدة.

ووفقًا لشركة صناعة السيارات، فإن الطراز الجديد هو تصوير حديث لـ “el dolce vita”، في إشارة إلى أسلوب الحياة الخالي من الهموم الذي ميز مدينة روما في الخمسينيات والستينيات.

تتميز بنسب متناغمة بشكل جميل بالإضافة إلى أحجام نقية ومتوازنة بشكل أنيق حددت السيارة التي ألهمتها 250 GT Berlinetta lusso.

فيراري روما

يكتمل المظهر الأنيق لسيارة فيراري روما بقوة فائقة. يتم توفير ذلك من خلال محرك V8 بسعة 3.85 ليتر، مزود بشاحن توربيني يولد 612 حصانًا (456 كيلو واط) من أقصى إنتاج و 516 رطل قدم (760 نيوتن متر) من ذروة عزم الدوران.

وهي تستخدم ناقل حركة ثنائي القابض مزدوج الثماني سرعات موجود أيضًا في Ferrari SF90 Stradale.

أهم المقالات