July 17, 2015

نصائح ضارة.. احذروا على سياراتكم منها

تنتشر العديد من النصائح في الإنترنت، والتي في الغالب تصب في عالم السيارات الذي يحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي، ولذلك سوف ننبهك من بعض النصائح التي تضر بسيارتك أو قد تكون غير واضحة وقد تنفذ بطريقة مغلوطة، ومعظمها يأتي من أفراد بدون خبرة يشاركون في منتديات النقاش الخاصة بالسيارات.

٥- تنظيف المحرك بالمياه

ينصح الكثير من الاشخاص غسل المحرك بالمياه ليكون نظيفا. هذا عملياً صحيح إذا تم بالطريقة الصحيحة. المياه قد تعطل الكثير من الاجهزة التي تعمل بالكهرباء كالحساسات والكمبيوترات في السيارات الحديثة إذا كانت المقابس متضررة. عادةً تأتي تلك المقابس بتصميم يتيح عزل المياه عن الدخول إلى الدارة الكهربائية.

من ناحية أخرى تأكد من عزل القطع التي تسمح بدخول الهواء إلى المحرك، كما إبتعد عن وضع المياه عندما تكون السيارة لا تزال ساخنة جداً فهذا يؤدي إلى الإنكماش السريع ما يؤذي بنية القطع أو المحرك. 

4- جمع وتركيب الشاحن التوربيني

يعتقد الكثير أن عملية وضع شاحن هواء (Turbo) في محرك عملية سهلة وتجلب المزيد من القوة بطريقة سريعة. فعلياً هناك الكثير من الأشياء التي يجب أخذها بعين الإعتبار ودراستها جيداً عندما نقوم بزيادة شاحن هواء، وهذه العملية ليست لضعفاء القلب. فهناك دراسة وضع المحرك وقدرة تحمله الضغط الزائد، وطريقة حقن الوقود الإضافي ليتماشى مع الهواء الإضافي، والتبريد الإضافي للمحرك، وتبريد الشاحن من خلال الزيت وغيرها من التفاصيل الصغيرة.

ومع ذلك نرى العديد من الناس في المنتديات تنصح بالمجموعة (Turbo Kit) عبر ebay وتحمس إلى القيام بذلك في المنزل. إن كنت خبيراً بذلك، لم لا؟ إن كان لديك شكٌ ولو صغير فالأفضل أن تترك هذا إلى الخبراء وإلا دخلت في متاهات واعطال وفواتير بغنى عنها.

٣- زيادة حجم الاطارات

حسناً، الإطار العريض يزيد من الشكل الرياضي للسيارة ويزيد من قدرتها على جذب الإنتباه. لكن هذا الامر يؤثر على ادائها وعلى راحتك اثناء القيادة، فسيارتك ليست مستعدة بعد لهذا النوع من الإطارات. كما ستتفاجأ أن الإطار سيتلف بمدة قصيرة، غالباً ما يعود سبب ذلك إلى احتكاك الإطار بالبدن الذي لا يزال بالقياس الأساسي إلى جانب عدم مناسبة الإطار لتصميم نظام التعليق. هناك الكثير من العمل الذي يرافق زيادة حجم الإطارات للقيام بذلك بالطريقة الصحيحة.

بعض الغرائب التي لا تصدق والمزيد من النصائح في ما يلي>>>

أهم المقالات