يونيو 02, 2023

صيانة المصابيح الأمامية ووقت استبدالها.. هذا ما عليك معرفته

المصابيح الأمامية هي عنصر السلامة النشطة وهي خط الدفاع الأول عن سيارتك. إذا لم ير السائق الأشياء على الطريق، لن يتمكن من أن يؤدي ردة الفعل المناسبة تثسجاهها أثناء القيادة في الأوقات أو الظروف المعتمة.

ولمنع ذلك، يجب أن يستبق السائق أي مشاكل تتعلق بالمصابيح الأمامية وعليه أن يقوم بفحصها وصيانتها كلما دعت الحاجة إلى ذلك.

وينبغي على أصحاب السيارات متابعة أربعة أفضل ممارسات عندما يتعلق الأمر بالصيانة المناسبة للمصابيح الأمامية على مدار العام:

فهم الخيارات على مستويات اداء المصابيح:

عندما يتعلق بأداء المصابيح الأمامية، يجب على العديد من المستهلكين أن يعرفوا أن هناك مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة في السوق لمساعدتهم على إختيار ما يتناسب مع احتياجاتهم الفردية. على سبيل المثال، هناك خيارات متاحة توفر مصابيح أكثر إشراقا لرؤية أسفل الطريق أو إضاءة أكثر بياضاً مما يحسن من التباين في الوضوح ويساعد السائقين على تمييز الكائنات على جانب الطريق بشكل أفضل من المصابيح الأمامية العادية.

الاستبدال قبل التلف:

 في كثير من الأحيان، نرى مركبات ذات مصابيح أمامية محترقة تسير على الطرق المظلمة، مما يشكل خطرا على كل من السائق والآخرين على الطريق. مع مصباح واحد محترق يرى السائق نصف ما عليه رؤيته. إذا لم يتذكر مالك السيارة متى كانت آخر مرة قام فيها بتغيير المصابيح الأمامية، فقد يكون الوقت قد حان لاستبدالها.

استبدل دائما المصابيح على الجهتين:

من المهم جدا استبدال المصابيح الأمامية جميعها وليس من جهة دون الأخرى. حيث أن المصابيح الأمامية تخفت خلال مدة صلاحيتها، واستبدال لمبة قديمة من جهة والإبقاء على الأخرى من الجهة الأخرى يخلق حقلاً غير متكافئ من الرؤية، وهذا الأمر قد يشكل تشتتاً وإرتباكاً على الطريق للسائقين ولحركة المرور المواجهة على حد سواء.

هل يمكنني تغيير لمبات المصابيح الأمامية بنفسي؟ 

افعل ذلك بنفسك:

إن تغيير لمبة مصباح السيارة يمكن أن تكون عملية بسيطة لا تحتاج إلى ميكانيكي أو خدمات مهنية. في الواقع، هناك العديد من الأدلة والموارد عبر الانترنت لمساعدة المستهلكين على تغيير المصابيح في غضون دقائق. كما يمكنك أيضاً الرجوع إلى دليل مالك السيارة لإجراءات استبدال المصباح او اللمبة والأدوات اللازمة لذلك والإحتياطات اللازمة للسلامة أثناء هذا العمل. ولكن قم دائما يإرتداء النظارات الواقية وقفازات العمل، قبل الشروع بتغيير المصابيح.

 

أهم المقالات