October 14, 2016

صيانة المصابيح الأمامية.. ما عليك معرفته

المصابيح الأمامية هي عنصر السلامة النشطة وهي خط الدفاع الأول عن سيارتك. إذا لم ير السائق الأشياء على الطريق، لن يتمكن من أن يؤدي ردة الفعل المناسبة تجاهها أثناء القيادة في الأوقات أو الظروف المعتمة.

ولمنع ذلك، يجب أن يستبق السائق أي مشاكل تتعلق بالمصابيح الأمامية وعليه أن يقوم بفحصها وصيانتها كلما دعت الحاجة إلى ذلك.

وينبغي على أصحاب السيارات متابعة أربعة أفضل ممارسات عندما يتعلق الأمر بالصيانة المناسبة للمصابيح الأمامية على مدار العام:

4- فهم الخيارات على مستويات اداء المصابيح:

عندما يتعلق بأداء المصابيح الأمامية، يجب على العديد من المستهلكين أن يعرفوا أن هناك مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة في السوق لمساعدتهم على إختيار ما يتناسب مع احتياجاتهم الفردية. على سبيل المثال، هناك خيارات متاحة توفر مصابيح أكثر إشراقا لرؤية أسفل الطريق أو إضاءة أكثر بياضاً مما يحسن من التباين في الوضوح ويساعد السائقين على تمييز الكائنات على جانب الطريق بشكل أفضل من المصابيح الأمامية العادية.

3- الاستبدال قبل التلف:

 في كثير من الأحيان، نرى مركبات ذات مصابيح أمامية محترقة تسير على الطرق المظلمة، مما يشكل خطرا على كل من السائق والآخرين على الطريق. مع مصباح واحد محترق يرى السائق نصف ما عليه رؤيته. إذا لم يتذكر مالك السيارة متى كانت آخر مرة قام فيها بتغيير المصابيح الأمامية، فقد يكون الوقت قد حان لإستبدالها.

هل يمكنني تغيير لمبات المصابيح الأمامية بنفسي؟ لمعرفة الجواب إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات