June 01, 2015

أوساخ تدمر طلاء سيارتك من دون ان تعلم بها

يعتبر طلاء السيارة من اكثر الامور الكفيلة باظهار المركبة بحلة جديدة وجاذبة، حيث انه ينعكس بطريقة مباشرة على جودة وحداثة السيارة بطريقة واضحة لا يمكن الاختلاف عليها. ولذلك، تعرف الى أبرز الاوساخ التي تضر بالطلاء ومن دون أن تعلم:

4- الملح

يعتبر الملح العدو الاكبر لطلاء السيارة، ففي رحلات الشاطىء والتخييم الصيفي قد يتعرض الطلاء للكثير من الاملاح التي تؤدي الى فقدان اللاماعية وتغير لون بعض الاجواء في طلاء الهيكل الخارجي.

وعليك يا عزيزي، الذهاب الى مراكز التنظيف لازالة الاملاح بطريقة مضمونة وذلك عبر تقنية المياه المضغوطة والهواء القوي الذي يحمي الطلاء.

3- فضلات الطيور

تلحق فضلات الطيور ضررا بالغا بطلاء السيارة، لذا يتعين ازالة آثار هذه الفضلات سريعا، ويفضل أن يكون ذلك في اليوم الذي تعلق فيه هذه الفضلات، وذلك لحمايتها من الأضرار التي يمكن أن تلحق بها وللحفاظ على مظهرها.

 هذا وتتسبب في تآكل الطلاء وتحدث به بعض الأضرار المستديمة، لذا يجب ازالة فضلات الطيور العالقة بالطلاء تماما وعدم الاكتفاء بمسحها.

ويشار الى انه اذا جفت هذه الفضلات فيجب عدم مسحها أو محاولة خدشها، إذ إن ذلك قد يتسبب في إلحاق مزيد من الأضرار بالطلاء. كما يجب عدم ايقاف السيارة تحت أشعة الشمس المباشرة، لأن درجات الحرارة العالية قد تؤدي إلى حفر هذه الفضلات في جسم السيارة.

أوساخ سوف تقدي على طلاء سيارتك من دون أن تعلم.. في الصفحة التالية >>

أهم المقالات