October 06, 2016

نصائح ذهبية للقيادة أثناء العواصف الرملية

على الرغم من أن العواصف الترابية يمكن أن تحدث في أي وقت من السنة، والوقت الأكثر احتمالا هو خلال موسم الرياح الموسمية في المنطقة.

وتتطور عواصف الغبار بسرعة كبيرة، لذلك فمن المهم أن يبقي السائقون عيونهم على الأفق، والبحث عن أي علامة على وجود أو إقتراب لعاصفة رملية، الأمر الذي يساعدهم على اتخاذ قرارات سريعة وممارسة الإجراءات الصحيحة للخروج من الطريق وانتظار العاصفة لتنحسر، بدلا من المضي قدماً والدخول فيها أثناء سيرهم مما يعرضهم لمخاطرة عديدة.

وفي ما يلي أبرز ما يجب القيام به أثناء القيادة في حال مواجهة العواصف الرملية المحدقة:

كثيراً ما يتجاهل السائقون علامات التحذير ويتوجهون نحو العاصفة الترابية الأمر الذي ينتهى بوقوع حوادث متسلسلة على طول الطرق السريعة خصوصاً.

فإذا وجدت نفسك فجأة في وسط عاصفة رملية، اتبع التعليمات التي يتم إصدارها قبل العاصفة والتي تساعدك في مواجهة المخاطر وقد تنقذ حياتك وحياة الآخرين في حال التعرض لأخطار حقيقية.

أولا، أطفئ جميع مصابيح سيارتك، فأنت لا تريد للسائقين الآخرين ان يظنوا أنك تشق طريقك من خلال الغبار وأنه بإمكانهم السير وراءك.

ثانياً، توقف على جنب الطريق قبالة الرصيف في أسرع وقت ممكن، ولكن من المهم أن تقف قدر الإمكان بعيداً عن الطريق السريع، مما سيساعدك على البقاء بعيدا عن أي حوادث متسلسلة قد تقع في قلب العاصفة.

ثالثا، بعد الوقف على جانب الطريق، قم بإعداد مكابح سيارتك في وضعية التوقف، وإسحب قدمك من على دواسة الفرامل. بهذه الطريقة، لا تتم إضاءة أضواء الفرامل الأمر الذي يجنب سائقي السيارات اللحاق بالضوء الأحمر والإصطدام بك.

رابعاً، لا تضع أي أضواء داخلية أو فلاشات طارئة.

عواصف الغبار تميل إلى المرور بسرعة إلى حد ما لذلك فمن الأفضل أن تحافظ على حزام الأمان وأن تكون على استعداد للانتظار حتى انتهاء العاصفة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار:

الكشف عن هوندا سيفيك هاتش 2017 بالمواصفات التالية

نصائح لتوفير الوقود أثناء القيادة (الجزء الأول)

نصائح ذهبية للحد من استهلاك الوقود أثناء القيادة (الجزء الثاني)

أهم المقالات