مايو 12, 2017

6 علامات تدل على أنك سائق سيئ

هل تعتقد أنك سائق جيد؟ بالطبع، فأنت إنسان ولا أحد يتقبل فكرة أنه لا يعرف القيادة بشكل تام…

ولكن هذا لا يعني أنك لست سائقاً جيداً, غير أنه وبعد التفكير مرة أخرى في حال كنت تفعل أي من الأمور التالية فأنت بالطبع سائق يحتاج إلى معرفة المزيد حول القيادة السليمة:

6- لا تركن السيارة بدقة – قد يتعلق هذا الأمر بالآخرين، غير أن طريقة توقيفك للسيارة قد يجعل الآخرين أقرب إلى إلحاق الأضرار بها ولكن بشكل من الأشكال فإن الأمر يعود إليك.

5- تقود على دواسة القابض – إبق قدمك قبالة القابض إلا إذا كنت فعلا تريد تغيير العتاد. تحتاج قدمك كقاعدة، ولكنك سوف تقوم بإتلاف دواسة القابض قبل أونها في حال إستمريت بهذه العادة.

4- توقف سيارات الأجرة – التوقف المستمر مع الكثير من الضغط على الفرامل سوف يؤذي نظام التعليق في السيارة مما قد يتسبب بتلفه مسبقاً.

3- تضع يدك على الرافعة والعتاد – إذا كنت لا تغّير في الواقع العتاد، يدك لا ينبغي أن تكون في أي مكان بالقرب من الذراع والعتاد. إذا كنت تعتقد أنك قد تحتاج إلى تغيير السرعة والعتاد للتعامل مع حالة غير متوقعة فأنت مخطئ – أولا يجب أن تلاحظ أن مثل تلك الحالات لا تحدث، وإذا حدثت فأنت سوف تتفاعل بشكل أكيد أو حتى حصري مع عجلة القيادة ودواسات الفرامل، وليس ناقل السرعة.

2- توقف لا لزوم له- علامة السائق الذي لا يراقب ما يحدث، وبعد ذلك أنت تقوم فقط بإضاعة الوقود والفرامل.

1- إمساك عجلة القيادة بطريقة خاطئة – قم بإمساك عجلة القيادة من منتصفها من الجهتين لا من وسطها حتى يكون لديك سيطرة جيدة، ولا تقم بربط يديك داخل الحافة حيث أنك قد تتعرض للإصابة في حالة انفتاح الوسادة الهوائية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

هل نرى سيارات ذاتية القيادة في شوارع نيويورك بحلول عام 2018؟

مفهوم MG E-Motion السوبر الكهربائي إلى معرض شنغهاي؟

لماذا على آبل شراء تسلا وجعل إلون موسك رئيسها التنفيذي؟

أهم المقالات