March 16, 2015

تنبيه هام للسعوديين.. احذروا من هذه السيارات

أصبح من المعلوم أن المملكة العربية السعودية تشدد دائما على ضرورة الابتعاد عن السيارات المستوردة من الخارج للعديد من الأسباب التي قامت بايضاحها من خلال هيئة المواصفات والمقاييس والجودة.

فقد وجهت الهيئة لمن يرغب بشراء سيارة مستعملة من الخارج العديد من النصائح والارشادات العامة التي سوف نوجزها بالاتي:

– يمنع استيراد سيارات السالفج، وهي مركبات مستعملة مستوردة تعرضت لاضرار خطيرة، ممنوع استيرادها لانها غير مؤهلة للاستخدام، وقد لا يتعرف المستهلك العادي على تلك الأضرار. كما يمنع استيراد الحالات التالية: المستخدمة لاغراض السلطات الامنية، التاكسي، التي تعرضت لحوادث غرق او تصادم او حوادث انقلاب، معدلة المقود، استخدام وقود غير ملائم لنوع الوقود المستخدم محليا (غاز على سبيل المثال).

– تتمثل خطورة هذه السيارات بالاتي: تهدد سلامة وأمان المستهلك، خطر على البيئة بمعدلات عالية، خسائر مالية.

– ومن الحيل المستخدمة في بيع هذه السيارة: فصل الاضاءة التحذيرية الموجودة في لوحة العداد، اخفاء القص والتعديل على الهياكل باعادة الطلاء، استخدام مواد خاصة باخفاء عيوب الطلاء، اخفاء الصدأ والتأكل بمواد زينية، التلاعب بعداد الكيلومتر.

– قبل شراء السيارة المستعملة، احرص على ما يلي:  افحص المحرك ونواقل الحركة في مركز متخصص، تأكد من خلو المركبة من الحوادث خصوصا في الهيكل وخلوها من الصدأ، تأكد من قراءة عداد المسافات ومقارنتها بتقرير المركبة، تأكد من مصدر المركبة من خلال طلب وثائق التصدير من البائع، الحصول على تقرير مفصل للسيارة من احد المواقع الموثوقة التي تقدم خدمة الاستعلام عن تاريخ المركبة ومنها مواقع الهيئة.

يشار الى انه بامكانكم التعرف الى أروع صور السيارات الجديدة في انستجرام alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

بين وكيل الشركة ومراكز الصيانة.. أين يجب اصلاح سيارتك !؟

هكذا تصنع بطاريات السيارات من ساعات اليد !

السر وراء اختلاف قوة السيارة من منطقة الى اخرى

معلومات قد تبعدك عن الوسائد الهوائية في السيارات

أهم المقالات