November 19, 2020

جنرال موتورز تسلم أول مركبة مشاة ISV إلى الجيش الأميركي

كجزء من عقد دفاعي يبلغ إجماليه أكثر من 214 مليون دولار، نجحت جنرال موتورز في تسليم أول مركبة مشاة (ISV) إلى الجيش الأميركي.

تعتمد المركبة العسكرية على شيفروليه كولورادو ZR2، وهي سيارة بيك آب متينة مع جميع السمات المميزة لهندسة جنرال موتورز الصلبة.

تمكّنت الفرق من إنشاء حزمة ISV دون التضحية بالموارد الزائدة. ونتيجة لذلك، فإن بائعي البرامج المستقلة (ISV) يستمدون 90٪ من بنائها من الأجزاء الجاهزة المتوفرة بسهولة.

مركبة مشاة ISV

علّق بدوره، رئيس جنرال موتورز ديفينس بقوله: “إنه لشرف كبير حقاً الاستفادة من خبرة الشركة الأم كواحدة من أكبر مصنعي السيارات في العالم، لتصميم وبناء وتقديم أفضل التقنيات المتاحة للرجال والنساء في القوات المسلحة الأميركية.”

لقد سخّرت الشركة سلسلة التوريد الواسعة، وقدرات التصنيع المتقدمة، والتكنولوجيا لإنشاء مركبة مثالية لاحتياجات الجيش. سوف نلقي نظرة فاحصة على ISV المستندة إلى ZR2 ومواصفاتها.

شيفروليه كولورادو ZR2

مركبة مشاة ISV

كولورادو ZR2 هي شاحنة متوسطة الحجم تقدمها شيفروليه. وقد نالت قدراتها على الطرقات الوعرة استحسانًا كبيرًا، حيث أوضح موقع Popular Mechanics أنه “إذا كنت بحاجة إلى سائق واحد على الطرقات الوعرة للقيام بكل ذلك، فهذه هي الشاحنة”.

كانت ZR2 واحدة من أصل 4 سيارات فقط (وسط 434 منافسًا) لإكمال 11 متتالية من أفضل سباقات الصحراء، مما يؤكد ادعاءات الأداء على الطرقات الوعرة.

تعتمد السيارة الجديدة على محرك ديزل Duramax سعة 2.8 ليتر، وهو واحد من خيارين لمحرك الشاحنة، إذ يوفر 186 حصانًا، وعزم دوران 369 رطل قدم مع قدرة سحب تبلغ 5000 رطل.

تقدّم شيفروليه أيضًا محرك V6 سعة 3.6 ليتر، بقوة 308 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 275 رطلًا. تأتي ZR2 قياسيًا مع عدد لا يحصى من التحسينات القوية، مثل لوح رفع وألواح انزلاقية من المصنع مقاس 48 مم.

حصلت جنرال موتورز على عقد بائعي البرامج المستقلة (ISV)

شيفروليه ZR2

تمت مناقشة برنامج ISV منذ عام 2015، وجرى تحقيقه بعد قانون تفويض الدفاع الوطني لعام 2018. سمح هذا القانون بتخصيص اعتمادات لوزارة الدفاع، بما في ذلك شراء المركبات القتالية والطائرات والصواريخ المتعقبة مع البحث والتطوير المرتبط بها. هذه التراخيص من بين الاعتمادات العديدة التي تناولها مشروع القانون.

حصلت جنرال موتورز ديفينس على عقد الجيش الأمريكي لمركبة فرقة المشاة وسلمت أول مركبة لها في عام 2020.

تبلغ قيمة العقد 214.3 مليون دولار لأول 649 من بائعي البرامج المستقلة التي تنتجها شركة صناعة السيارات.

واستطاعت جنرال موتورز ديفينس من تسليم عربة مشاة إلى الجيش في غضون 120 يومًا من منح العقد، وهو تحول مثير للإعجاب.

وفقًا للخطة، ستقوم جنرال موتورز بتصنيع 649 من هذه المركبات بحلول عام 2024 بإجمالي 2065 مركبة بترخيص.

مركبة مشاة ISV

لتحسين عملية بائعي البرامج المستقاة (ISV) ، دخلت جنرال موتورز في شراكة مع Ricardo Defense، وهي شركة مقرها تروي بولاية ميشيغان.

ستساعد هذه الشركة في تدريب العاملين على بائعي البرامج المستقلة. بالإضافة إلى إنشاء أدلة فنية وتقديم دعم الخدمة الميدانية. هذا “الدعم المتكامل للمنتج” سيسهل العمليات المختلفة اللازمة لتزويد الجيش بحلول فعالة من ISV.

القدرات الميدانية والبناء

محرك مركبة مشاة ISV

يعتمد تصميم مركبة المشاة على منصة كولورادو ZR2 مُحسّنًا للأداء على الطرقات الوعرة، وتوفر ZR2 الرشاقة والثقة في التضاريس المتنوعة.

يستخدم تصميم بائعي البرامج المستقلة (ISV)  90٪ من قطع إنتاج الرف، مما يجعل المفهوم أكثر فعالية من حيث التكلفة. كما أنها مزودة بمكونات مختلفة من شيفروليه للأداء العالي ونظام مبتكر للحماية من الانقلاب.

وتعاونت Chad Hall Racing مع جنرال موتورز في إصدارات ZR2 للطرق الوعرة، وتعتبر مخمدات الصمام الثنائي ميزة فريدة سيتم استخدامها أيضًا في ISV.

ستستمد قوتها من محرك الديزل Duramax Turbo سعة 3.8 ليترات، والذي تم تعديله ليكون أكثر قوة.

ويمكن زيادة قوة المحرك إلى 275 حصانًا و420 رطل قدم من عزم الدوران. وسيشارك المنافس الأسطوري لشركة NASCAR Hendrick Motorsports  في عملية البناء، حيث يتم تركيبه بهيكل خارجي من الكروم والموليبدينوم ومكونات هيكلية أساسية للحام.

وفقًا للتقارير، سيتم بناء 27 من تلك المركبة في Milford Proving Ground التابعة لشركة جنرال موتورز قبل نقل الإنتاج إلى كونكورد بولاية نورث كارولينا.

هناك، تقوم جنرال موتورز للدفاع ببناء منشأة جديدة من المقرر أن تبدأ العمل في عام 2021. وسيكون معدل الإنتاج حوالي 14 مركبة شهريًا.

محرك مركبة مشاة ISV

قال كبير المهندسين في جنرال موتورز للدفاع مارك ديكنز: “أثناء اختبار الجنود، كانت التعليقات التي تلقيناها ذات أهمية قصوى في تقديم مركبة تلبي احتياجات الجنود، مع زيادة السلامة والأداء إلى أقصى حد مع مراعاة راحتهم”.

وأضاف: “إن منتج ISV للإنتاج الذي نقدمه اليوم هو تطور من تصميم النموذج الأولي، وهو بالتأكيد سيارة مصدر فخر للفريق، ووفقًا للاحتياجات العسكرية، تتسع المركبة لـ 9 جنود مع الحفاظ على أبعاد مناسبة للنقل”.

أهم المقالات