June 01, 2016

iOnRoad تطبيق يعزز قدرتك على القيادة الآمنة

كنا قد تحدثنا في مقال سابق عن تطبيق يمكنك تنزيله على هاتفك الذكي يستطيع تحويل سيارتك القديمة إلى سيارة ذكية ومن شأنه أيضاً تحسين شروط القيادة الآمنة للسيارة. لكن التطبيق الذي كنا قد ذكرناه يمكن إستعماله حصراً على الهواتف التي تستعمل نظام تشغيل آندرويد دون غيره من الأنظمة.

ولتمكينك من تحويل سيارتك إلى مركبة ذكية من أجل إستغلال ميزات القيادة الآمنة إضافة إلى ميزات أخرى, قمنا بالبحث عن تطبيق آخر يمكن إستعماله على كافة أجهزة IOS   وآندرويد على حد سواء وهو يحتوي على ميزات عديدة منها التنبيهات من خطر الإصطدام, إضافة إلى التحذير عند مغادرة المسار, ونظام ملاحة, وكذلك نظام البحث والعثور على السيارة في حال نسيت أين قمت بركنها في موقف كبير للسيارات.

فماذا عن هذا التطبيق؟

يطلق على هذا التطبيق إسم iOnRoad وهو مهم جداً من أجل تحسين القيادة في الوقت الحقيقي عبر استخدام قوة هاتفك الـ”اي فون”. ويقوم هذا التطبيق بإستخدام الكاميرا وأجهزة الاستشعار للكشف عن المركبات في مقدمة سيارتك وتنبيهك عند وجود أي خطر تصادم.

ميزات هذا التطبيق:

7- التحذير من الاصطدام

إن تثبيت هاتفك المجهز بتطبيق iOnRoad على الواجهة الأمامية سيمكنه من التعرف على حركة السير أمامك وتحذيرك من إحتمال تعرضك لخطر الاصطدام، وذلك عبر إرسال تنبيهاتصوتية إضافة إلى تنبيهات بصرية.

6- تحذيرك عند الخروج عن المسار

في حال تخطيت خط واضح المعالم بسرعة تتجاوز الـ60 كم/ساعة فإن هذا التطبيق يرسل إليك التنبيهات السمعية والبصرية لتحذيرك من أجل العودة إلى المسار. بإمكان  iOnRoad أن ينقذ حياتك في حال كنت تجنح عن الطريق، أو في حالة تعرضك للنعاس أو في أي ظرف من ظروف التشتت الذهني.

5- يكشف السرعات الزائدة

يعمل هذا التطبيق على تتبع سرعتك والكشف عن تخطيق للسرعة الآمنة على طول الطريق، مما يمكنك من  تجنب الكثير من مخالفات السير… والحوادث أيضاً.

5 ميزات إضافية للتطبيق.. وطريقة التحميل في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات