November 05, 2014

هل تتضمن سيارات كاديلك أحدث تكنولوجيا السيارات في العالم؟

لشركة “كاديلك” سمعتها الطيبة في مجال انتاج السيارات الفاخرة ذات القدرات المهمة والتي تلبي طموح العديد من الأشخاص في العالم، وهي تتميز بهيكل متين فيه الكثير من الصلابة والعصرية العائدة الى الخيوط الانسيابية التي تضفي سحرا على هذا النوع من السيارات.

وبعد التدقيق في موقع الشركة الالكتروني، تبين وجود قسم خاص لنظام “ CUE” وقد تمت تسميته بـ”أحدث تكنولوجيا السيارات في العالم”، مما دفعنا الى الدخول في تفاصيل هذا النظام وتقييمه.

فنظام الـ”CUE” يتيح للسائق تجربة رائعة أثناء القيادة، فهو يجمع بين الذكاء في التصميم والابتكار في نوعية الأزرار والأوامر الصوتية المخصصة للتحكم بالمعلومات وبيانات أنظمة الترفيه.

ويُوفر هذا النظام حزمة متكاملة تشمل التحكم بأجهزة الترفيه والمعلومات والملاحة وأدوات الاتصال لتبقى على تواصل تام مع سيارتك.

وتشكل شاشة الـLCD المتطورة والمدمجة على نحو أنيق بالقسم الأعلى من لوحة القيادة، مركز عمليات نظام CUE. وما يميز هذه الشاشة هو استشعار مدى قرب يدك منها، فتعرض المعلومات التي تُريدها فقط، لتبقى دائماً مرتبة وغير مزدحمة بالأيقونات.

وعليه، يلاحظ التشابه بين هذا النظام والعديد من التقنيات والمزايا التكنولوجية في باقي السيارات، فقد تفوقت شركة “فورد” أو حتى “اودي” بما قدمته من تقنيات حديثة. بجميع الأحوال، تستحق هذه الشركة مثل هذا اللقب نظرا لعراقتها الكبيرة الا انه لا يمكن انكار تطور باقي الشركات في هذا الخصوص أيضا.

أهم المقالات