January 02, 2015

هكذا تتحكم وتراقب ما يحدث في منزلك.. من سيارتك

يبدو أن جميع ما نحلم به ونعتقد انه من نسج الخيال والأفلام الأسطورية سيتحقق بفضل اندماج التكنولوجيا بالمركبات والسيارات العالمية، وذلك يبدو واضحا من خلال التقنيات التكنولوجية التي يتم الكشف عنها لجذب شريحة كبيرة من الزبائن.

وفي بشرة سارة لمن يرغب التحكم ومراقبة ما يحدث في منزله، أعلنت شركة مرسيدس نيتها طرح تقنية جديدة في سياراتها المستقبلية من أجل ارضاء الزبائن بميزة مبتكرة ومدهشة.

وستتيح هذه الخدمة في الخطوة الأولى، التحكم بدرجة حرارة المنزل ومعرفة ما كانت عليه من خلال اللوحة الأمامية في السيارة بشرط استقبال هذه التقنية من قبل نظام التدفئة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية تسويقية تعتمدها الشركة الألمانية لتحصد الشعبية والأضواء في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “CES“، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في ولاية “لاس فيغاس” الأميركية، في الفترة الممتدة من 7 إلى 10 يناير الجاري.

وسيتم الكشف أيضا عن تقنية أخرى تتمثل بتمكن قائد السيارة من استدعاء معلومات السيارة الهامة عن بعد، وإظهارها مثلا على الساعات الذكية، التي يتم ارتداؤها بمعصم اليد.

يشار الى ان شركة “مرسيدس” تعتبر رائدة في مجال تزويد سياراتها الحالية والمستقبلية بالتقنيات التكنولوجية، حيث أصبحت نموذجا يقتضى به لاسيما بعد الكشف عن تقنية السير التلقائي بحالة ازدحام السير.

وعليه، سنبقى بانتظار افتتاح المعرض رسميا لنواكبكم بأدق التفاصيل حول التقنية المذكورة وغيرها مما يثير الاهتمام ويجعلنا متعطشين لرؤيتها. 

أهم المقالات