May 04, 2015

من قال ان آبل تفقد صوابها ؟

احدث الكلام الذي تم تدواله في الفترة الاخيرة عن نية “آبل” الولوج في عالم صناعة السيارات الكهربائية، دهشة لدى العديد من العاملين ضمن هذا المجال.

ومن اهم المعارضين لولوج ” آبل ” عالم صناعة السيارات هو دان إيكرسون  المدير التنفيذي السابق لشركة “جنرال موتورز”، الذي اكد بدوره أنه لو كان احد المساهمين في شركة “آبل” ، لكان من اشد المعارضين  على هذه الخطوة فوراً، وذلك  بسبب خوفه  على مستقبل عمل  شركة ” آبل” في احدى مجالات الصناعة من النوع الثقيل الذي لا يدر على الشركة أرباحا كبيرة.

إيكرسون الذي تحدث لموقع “بلومبرغ”، اعتبر ان شركة ” آبل ” تفقد صوابها بصناعة  السيارات.

يذكر أنّ مجلة “وول ستريت جورنال” كشفت أن الشركة العالمية الرائدة في مجال الالكترونيات ” أبل ” تقوم بالتخطيط لتصميم سيارة تعمل على الكهرباء هيكلها يحاكي “ميني فان” ضمن مشروع سري اسمه”تيتان”.

ونقلت “وول ستريت جورنال” عن بعض المصادر المطلعة قولها بان طاقما من المهندسين مؤلف من مئة مهندس متواجدين في مبنى منفصل عن مباني اخرى في ولاية كاليفورنيا يعمل على تنفيذ هذا المشروع، وتشرف عليهم نائب رئيس الشركة للامور المتعلقة بالتصاميم ستيف زاديسكي.

ويقوم الطاقم الان بدراسة أنواع متعددة من الأجهزة الآلية والمواد المستعملة والمعادن في صناعة السيارات. واكدت المجلة ان إدارة “أبل” قد تتعاون في عملية انتاج الاجزاء للسيارات من النوع الفاخر مع عدد من الممثلين للشركات.

والجدير بالذكر أن شركة “ابل” بدأت بالاهتمام في مجال السيارات منذ فترة طويلة.

ومن المعروف أن “ستيف جوبس” قد حلم  مسبقا بإنتاج سيارة تعمل على الكهرباء. وبرأي المختصين في هذا المجال تعتبر السيارات الكهربائية قطاعا واعدا لشركة ” أبل “.

وتتوارد الشكوك لدى البعض بتوفر الموارد الكافية من ناحية التقنيات والكادر لدى شركة “أبل”. وتتميز الشركة بقدرتها العالية وتعتبر من أغلى الشركات في العالم إذ تبلغ أصولها 710 مليار دولار. يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat

المصدر: موقع t3 للتكنولوجيا

تابعوا المزيد من الأخبار:

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

أهم المقالات