October 17, 2014

لا داعي للقلق من حوادث السير بعد اليوم!!

للقدر قراراته التي لا يمكن مواجهتها دائما، فالكثير من حوادث السير تزهق الأرواح بسرعة لا يمكن توقعها. ونظرا لخطورة هذا الأمر، يعاني الكثيرون من مشكلة القلق الدائم على أقربائهم وأحبابهم، كما أن هنالك العديد من الأمهات التي تسهر الليالي من أجل عودة أبنائهن.

ومن المرجح زوال هذه المعاناة بعد اقتحام التكنولوجيا لعالم السيارات وسعيها لتحسين تفاصيل حياتنا اليومية. وهذا يبدو واضحا من خلال تقنية جديدة ستقدم الكثير من الخدمات.

فجهاز “لادا” المصمم  من قبل شركة “أفتوفاز” الروسية لا يضمن لك سلامتك أثناء القيادة وانما يقوم بتنبيه جميع الجهات المختصة بوقوع الحادث.

يذكر أن اسم الجهاز مستوحى من المركبات التي سيتم تزويدها به وهي سيارات ” لادا فيستا”. وهذا الجهاز سيقوم بتبليغ الجهات المسعفة، الشرطة، الخبير، أو من تسجل رقمه.

وعليه، سيقوم هذا الجهاز بتبليغ الجهات المحددة، كما أنه يستطيع التقاط الصور وتحديد مدى خطورة الحادث وتقدير الأضرار، مما قد يجعله بديلا عن الخبراء.

ويشار الى أنه بحلول العام 2017 ستصبح جميع السيارات روسية الصنع أو حتى المستوردة مزودة بهذا النظام الذي سيبدأ العمل به في سيارات “لادا فيستا”.

هذا ويتراوح سعره بين الـ 75 و 100 دولار أميركي. ومن المتوقع أن يتيح لك في المستقبل تشخيص أي عطل في السيارة، وإغلاق الأبواب عن بعد ومتابعة حركة السيارة عند سرقتها.

ويلاحظ أن هذا الجهاز قابل للتطوير والتعديل من قبل المستخدم، مما يجعله فريدا ومميزا اذ ان العديد من التقنيات التكنولوجية تأتي ثابتة ولا تتيح العديد من الخيارات المهمة.

أهم المقالات