June 03, 2016

سيارات جوجل الذاتية القيادة تعرف الآن متى تقوم بالتزمير

سيارات جوجل الذاتية القيادة لا تزداد ذكاءً يوما بعد يوم فحسب، بل هي تتحول إلى سيارة مهذبة أكثر بقليل. ووفقا للتقرير الشهري الأخير للمشروع، فقد قام فريق السيارة الذاتية القيادة مؤخرا بتعليم السيارة متى وكيف تقوم بالتزمير من أجل تنبيه السائقين البشريين على الطرقات بشكل مفيد.

ومن أجل برمجة خوارزمية التزمير في السيارة، اختبر الفريق مجموعة متنوعة من المواقف التي تستحق التزمير، كسيارة تقوم بالخروج الأعمى عن المسار أو أخرى تتجه نحو طريق بعكس السير.

في البداية، تقوم السيارة بإطلاق زمور واحد داخل السيارة حتى يتمكن المهندسون من تسجيل ما إذا كان هناك من حاجة مشروعة لإطلاق الزمور, الأمر الذي يمكنهم من تعليمها طرق الإستجابة الصحيحة. وعندما يشعرون بأنها جاهزة لذلك يسمحون لها بإطلاق أبواقها على الملأ.

وفي هذا الصدد يقول فريق السيارة أن “هدفنا هو تعليم سياراتنا كيفية التزمير كسائق صبور ومحنك”. ويضيف الفريق في تقرير: “في حين أننا كبشر أصبحنا خبراء في مجال التزمير فإننا نتمنى أن تصبح سياراتنا ايضا قادرة على التنبؤ بكيفية البعض إستجابة السائقين للتنبيه في حالات مختلفة”.

وتقول جوجل أيضا أنهم قامو بتصميم الصوت بالأساس في النموذج الذاتي القيادة على شكل “همهمة” بحيث يستطيع حتى المشاة وراكبي الدراجات وجميع السيارة سماعها قادمة. حتى أن الصوت قد يرتفع أو ينخفض على الأرض بحسب سرعة السيارة أو بطئها.

ولخلق الصوت الأساسي، حاول الفريق وضع قائمة من الأصوات التي يمكن للسيارة أن تتميز بها لكنهم حتى الآن لم يقرروا أي من هذه الأصوات سوف يعتمدون لها.

المصدر: Engadget

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار:

كيف تقوم بإصلاح سيارتك بنفسك؟ (الجزء 1)

بريرا سيارة الفا روميو لعام 2020 بمحرك جديد

هذه السيارات الكهربائية من عام 1900 “تعيدنا إلى المستقبل”

أهم المقالات