April 14, 2021

دبي تستعد لاستقبال مركبات كروز الألية ذاتية القيادة

كشفت وحدة القيادة المستقلة كروز Cruise في جنرال موتورز، في فبراير الماضي، عن رؤية Cruise Origin المستقبلية لقيادة بدون سائق وخالية من الانبعاثات، واعتمدت سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، بأن تكون المدينة الأولى التي ستنطلق فيها المركبات ذاتية القيادة، وقد اشتركت الآن مدينة رئيسية أخرى في المشروع، هذه المدينة ليست في الولايات المتحدة، إنها دبي.

إذ وقعت شركة السيارات المستقلة كروز Cruise المدعومة من جنرال موتورز وهوندا في، دبي، اتفاقية ستشهد وصول سيارات أجرة ذاتية القيادة إلى أشهر الوجهات السياحية في العالم بدءًا من عام 2023.

دبي - مركبات كروز الألية للتنقل الذاتي

وتستخدم كروز مركبات Origin ذاتية القيادة بالكامل التي كشفت عنها لأول مرة في عام 2019.

دبي - مركبات كروز الألية للتنقل الذاتي

وفي هذا الصدد، قال ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: “دبي ستكون الأولى خارج أميركا في تشغيل مركبات كروز للتنقل الذاتي تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أن تكون دبي دائما في المركز الأول والمدينة الأفضل للعيش والعمل، وهدفنا تحويل 25 في المئة من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة عبر مختلف وسائل المواصلات بحلول 2030”.

دبي - مركبات كروز الألية للتنقل الذاتي

وأضاف: رؤية دبي لمستقبل القيادة الذاتية هدفها خفض تكاليف النقل بمقدار 900 مليون درهم سنوياً، وتوفير 1.5 مليار درهم بخفض التلوث البيئي بنسبة 12 في المئة سنوياً، وتحقيق 18 مليار درهم من العائدات الاقتصادية كل عام بزيادة كفاءة قطاع النقل بحلول 2030″.

 دبي - مركبات كروز الألية للتنقل الذاتي

على الرغم من أن الاختبار لا يزال قيد التنفيذ، لكن كروز واثقة من أن آلياتها الجديدة قادر على تحسين السلامة على الطرقات السريعة، نظرًا لأن أكثر من 90 في المئة من الحوادث ناتجة عن خطأ بشري.

دبي - مركبات كروز الألية للتنقل الذاتي

لم يتم تقديم أي تفاصيل بخصوص التصميم الداخلي ، لكن الصور المضمنة تشرح نفسها بنفسها. هناك أحزمة أمان كافية لما يصل إلى ستة ركاب (كما هو الحال دائمًا، سيضطر شخص ما للضغط قليلاً في وضع المقعد الأوسط).

وسيواجه الركاب بعضهم البعض مع وجود مساحة كبيرة للأرجل بينهما. هناك أيضًا مساحة للأمتعة خلف المقاعد.

دبي - مركبات كروز الألية للتنقل الذاتي

بالانتقال إلى الصور ، يبدو أن المواد الداخلية تتكون أساسًا من البلاستيك والفينيل ، على افتراض أنها سهلة التنظيف ومتينة للغاية.بنيت على منصة جنرال موتورز ، تأتي الطاقة من محرك كهربائي بينما توجد حزمة البطارية أسفل مقصورة الركاب. لا توجد معلومات عن سعة البطارية أو المدى ، لكن الشركة تقول إن كل مركبة قادرة على القيادة لمسافة تصل إلى مليون ميل.

أهم المقالات