February 24, 2016

تقنية رائعة من سامسونج تجعل سيارتك جديدة

مما لا شك فيه أن التكنولوجيا تخطت جميع الحدود وبانه لم يعد هنالك أمراً صعباً حتى العامل الزمني بات ممكنا التغلب عليه اذ اننا نشهد على زمن الثورة التكنولوجية التي تقلب الموازنين وتغير القواعد بشكل كبير.

وفي هذا السياق، كشفت شركة “سامسونج” عن  أحدث تقنية في عالم السيارات المستعملة، تجعلها اقرب من التكنولوجيا المزودة بها السيارات الحديثة والتي تسمح بمراقبة أداء السيارة.

وذكرت سامسونج أن التقنية الحديثة تعمل من خلال “دونجل” يوضع في مدخل “OBD” المتوفر في أغلب الطرازات المصنوعة بعد عام 1996 ويكون موجود تحت عجلة القيادة.

يعمل الجهاز على نظام تايزن OS سامسونج المبرمج على “دونجل” سامسونج، والذي يسمح بالاتصال بجميع الهواتف الذكية داخل السيارة بحد أقصى 10 أجهزة من خلال شبكة واي فاي والتي تتيح الاطلاع على تقرير حول أداء السيارة من استهلاك الوقود والمسافة المقطوعة.

ويقوم دنجل سامسونج اعطاء التقرير للسائق عن طريق الاتصال بشبكة البيانات 4G LTE المتصلة بشبكة GPS الملاحية والتي تتيح تنبيه السائق اذا ما سرقت سيارتك وتمكنه من تتبعها.

وقالت سامسونج بحسب موقع “ديجيتال تراندس” انها توصلت لاتفاق مع شركة AT & T لتقديم الخدمة في الولايات المتحدة قريبا ولم تعلن عن تكلفة الخدمة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة  

هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت

هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة

أهم المقالات