February 11, 2015

إرتد نظارة بي أم دبليو الذكية.. لتصبح سائقا محترفا

مما لا شك فيه أن القيادة تتطلب الكثير من الدقة والخبرة الكبيرة من أجل تفادي الحوادث ذات النتائج الوخيمة، مما يدفع الضعفاء في القيادة الى امتلاك سيارة ذات سرعة متوسطة من أجل التحكم بها بالاضافة الى اختيارها بتصميم صغير لتفادي أزمة ركنها.

ويبدو أن شركة “بي أم دبليو” تريد استهداف هذه الفئة الضعيفة واكتسابها ضمن فئة الزبائن الاوفياء، حيث انها ابتكرت جهاز جديد للضعفاء في القيادة ولمن يواجه صعوبة في ركن السيارة.

فقد توصلت الشركة الى ابتكار نظارة ذكية من شأنها اتاحة النظر الى خلف السيارة مع تبيان النقاط العمياء، بالاضافة الى امكانية ارتدائها أثناء القيادة من أجل الاعتماد عليها بدلا من المرآة مما سيجعل مستخدمها سائقا محترفا من الدرجة الأولى.

هذا وتعمل النظارة المبتكرة بأشعة “اكس” على أن تكشف الشركة عن باقي التفاصيل التقنية والعملية في معرض ” شنجهاي موتورز” الذي سيقام في شهر أبريل في الدولة الصينية.

وفي الحقيقة، يعتبر ما قامت به العملاقة الألمانية خطوة محمودة من شأنها جذب شريحة كبيرة من الزبائن بالاضافة الى تعزيز مفهوم السلامة المرورية آملين أن يقتصر الامر على هذا الجانب حيث ان الاهتمام بالأمور الترفيهية التي تعزز من الراحة أثناء القيادة قد تحمل بعض الاثار الجانبية التي قد تعكر من صفوة الايجابية المطلقة من هذا الابتكار المحمود الذي سيخفف من نسبة حوادث السير على الطرقات لاسيما أثناء الرجوع الى الخلف ومعالجة أزمة الركن في الأماكن الضيقة.

ولمن يريد معرفة المزيد من التفاصيل حول هذه التقنية، شاهد الفيديو التالي:

أهم المقالات