نوفمبر 04, 2021

الإماراتية آمنة القبيسي تسجل أول رقم على حلبة “مرسى ياس” بسيارة V-Series Blackwing الجديدة

احتفالاً بوصول سيارات سلسلة V-Series Blackwing للعام 2022 إلى منطقتنا، تعاونت ’كاديلاك‘ في مع سائقة السباقات الإماراتية آمنة القبيسي لتسجيل وقت جديد على ’حلبة مرسى ياس‘ في أبوظبي.

ولقد قدّمت القبيسي أداءً مبهراً، حيث قطعت الحلبة خلال 2.2098 دقيقة فقط. وهو أول رقم يتم تسجيله على الحلبة، في سابقة تشبه ما يقوم به صانعو السيارات في أوروبا على حلبة نوربورغرينغ، حيث يختبرون السيارات الجديدة في تحدٍ لتحطيم الأرقام القياسية في قطع الحلبة.  

احتوت سيارة آمنة التي تمكّنت عبرها من تسجيل الوقت القياسي على الحلبة محرّكاً معدَّلاً ومجمَّعاً يدوياً من نوع V8 سعة 6.2 ليتر بشاحن توربيني فائق يولّد قوّة قدرها 668 حصاناً مع عزم يبلغ 893 نيوتن-متر، مما يجعلها أقوى سيارة ’كاديلاك‘ يجري إنتاجها على الإطلاق.

يذكر أن آمنة القبيسي نجماً صاعداً في مجال رياضة السيارات بدولة الإمارات العربية المتحدة. وهي تتمتّع بكثير من المؤهّلات التي وضعتها في موقع بارز، ومثال على هذا موهبتها العالية وقدرتها المميّزة على الضغط أكثر على نفسها في سعي منها لتحقيق الأفضل باستمرار. وبصفتها ابنة خالد القبيسي، أيقونة رياضة السيارات الأولى في أبوظبي، فإن الموهبة والمهارة العالية بخوض سباقات السيارات تجري في عروقها بقوّة.

انطلقت آمنة بمسيرتها المهنية الرياضية المتألّقة في العام 2015 عندما كانت لا تزال بعمر 14 سنة، حيث أصبحت أول عربية تشارك في النهائي العالمي لـ’تحدّي روتاكس ماكس‘.

كما إنها أول إماراتية شاركت في جولة التجارب ضمن منافسات ’فورمولا إي‘ للسيارات الكهربائية بعد سباق الدرعية بالمملكة العربية السعودية، حيث صارت أيضاً أول سيدة عربية تفوز بلقب منافسات ’أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي‘ في 2017. ومن بعدها، فازت في بطولة F4 مع فريق ’بريما‘ سنة 2018.

وفي 2019، أصبحت آمنة أول عربية تحقّق الفوز في سباق ’فورمولا 4 الإمارات‘، كما شاركت في بطولة ’دبي أو بلايت‘.

وبعد تحقيق كل هذه الإنجازات، يمكن اعتبار أن السائقة الإماراتية البالغة من العمر 21 سنة جاهزة تماماً لتكون أول سيدة عربية تشارك في بطولة F3 الأوروبية، معزِّزة بذلك موقعها كموهبة واعدة جداً للمستقبل.

أهم المقالات