مايو 24, 2023

أبوكاليبس سوبر تراك 4×4.. وحش أمريكي للطرقات الوعرة بقوة 850 حصان

ترجمة – هيثم يونس

كشفت شركة أبوكاليبس Apocalypse الأمريكية عن أحدث مشاريعها وهى سيارة سوبر تراك دفع رباعي Super Truck 4×4 إستنادا إلى طراز رام 1500، وتعتبر هذه الشاحنة الخطيرة وحشا لا يمكن إيقافه وتأتي مزودة بمحرك هيلكات V8 فائق الشحن سعة 6.2 ليتر بقوة 850 حصان.

كما وتعد الشاحنة السوبر هي في الواقع النسخة ذات الأربع عجلات من طراز جاغورنات أي الطاغوت Juggernaut 6×6، والتي تم الكشف عنها العام الماضي.

مع هذا القدر الكبير من القوة تحت غطاء المحرك، تقوم سوبر تراك بأي مهمة والقيادة على الطرقات الوعرة بشكل طبيعي بفضل ترقياتها العديدة.

 يبلغ طول سوبر تراك 83 بوصة وعرضها 98 بوصة وأرتفاعها 240 بوصة، تحيط الإطارات الكبيرة مقاس 40 بوصة بعجلات SFJ الأنيقة مقاس 22 بوصة وتساهم في الأرتفاع الهائل للسيارة.

تم تجهيز الشاحنة الفائقة بفروق قفل بالإضافة إلى محور Dana 60، مما يجعلها غير قابلة للإيقاف تقريبا على الطرقات الوعرة.

تدعي الشركة أن السيارة قادرة على الإندفاع على منحدر على بعد عشرة أقدام من الأرض دون كسر في الشاسيه.

ويمكن الأختيار من بين خمسة أوضاع للقيادة على الطرقات الوعرة والتي تعدل الصدمات ونظام التعليق وفقًا لذلك هى Sport و Drag Race و Baja و Rock و Mud، يسمح لك الوضع المخصص أيضا ببرمجة تفضيلاتك وحفظها.

كما تتمتع سوبر تراك بقدرة السحب التي تبلغ 15000 رطل، بما يزيد بنحو 1500 رطل مقارنة يمحرك رام 1500 الهجين الخفيف V8 سعة 5.7 ليتر.

 في المقدمة، ستجد “Grumper” فولاذي (مزيج من الشبك والمصد) لحماية السيارة، كما تم طلاء المركبة بالكامل بما يطلق عليه طلاء إيبوكسي مصفح.

يناسب هذا التشطيب القوي شخصية السيارة ويخدم غرضا مفيدًا لأنه يحمي السيارة من الصخور أو الأوساخ أو أي خشونة أخرى قد يواجهها المرء عند القيادة على الطرقات الوعرة.

 يتكامل “Grumper” مع المصد الخلفي المصنوع من الصلب والذي يجعل الشاحنة الفائقة “غير قابلة للأختراق.

هناك أيضا أضواء مساعدة مختلفة تزين الهيكل الخارجي؛ ويوجد شريط إضاءة مثبت على السقف، وأضواء علامة على غطاء المحرك، ومجموعة من مصابيح الضباب في الواجهة الأمامية.

الجزء الخلفي هو المكان الذي ستجد فيه الغطاء الخلفي المائل المقاوم للعوامل الجوية، في تلميح إلى تصميم تسلا سايبر تراك، مع غطاء وقفل، كإضافة مفيدة يمكن للركاب استخدامها لإخفاء الأشياء الثمينة.

في الداخل، يفسح التصميم القوي الطريق لمقصورة فاخرة مليئة بالأدوات وأحدث الكماليات. تم تشذيب كل شبر تقريبا من المقصورة بالجلد الفاخر، كما يظهر هنا في مزيج رياضي باللونين الأسود والأحمر.

زودت المقصورة بشكل قياسي بمقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيا ونظام صوت محيطي Harmon Kardon، ومقاعد مدفأة ومبردة. كما تسهل كاميرا الرؤية الشاملة من المناورة بالشاحنة في الأماكن الصعبة. تطرح سوبر تراك 4×4 بسعر يبدأ من 159،999 دولار.

أهم المقالات