إقرأ المزيد
أودي AL:ME الإختبارية التي تشكل مستقبل السيارات الكهربائية
شارك   |
أودي AL:ME

في السابق وفي أفلام الخيال العلمي التي تعكس التصور المستقبلي للسيارات حيث تتم قيادتها ذاتيا إلا أن ذلك بات أمرا واقعيا بفضل التطور التقني الهائل الذي حدث في مجال صناعة السيارات وهو ما تسعى العديد من شركات السيارات له، أودي AL:ME الإختبارية هي من السيارات التي تسعى لإثبات أهمية القيادة الذاتية قدر الإمكان.

أودي AL:ME الإختبارية هي من السيارات التي سيتم الكشف عنها خلال فعاليات معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019 وهو من المعارض الهامة في منطقة جنوب شرق آسيا ويبرز إهتمام سوق السيارات الصيني بأحدث تقنيات السيارات كما أن الصين سبق وأن استعرضت رغبتها في زيادة عدد السيارات الكهربائية بحلول العقود المقبلة لسبب واحد وهو أن تعداداها السكاني يفوق المليار نسمة بخلاف بقية الدول التي سبق لها استعراض الإستراتيجية ذاتها.

أودي AL:ME

الغاية من عرض أودي AL:ME الإختبارية هو الرغبة في توفير وسيلة نقل تصلح للإستخدام داخل المدن المزدحمة وأيضا أقل تلويثا للبيئة، من الميزات التقنية الموجودة في السيارة هي القيادة الذاتية من المستوى الرابع، يعني ذلك أن كل ما على السائق تحديد الوجهة المرغوبة فقط وترك المهمة للسيارة لإيصاله.

تحتوي أودي AL:ME الإختبارية على محرك كهربائي بجهد 65 كيلوواط ساعة وينتج 170 حصان، لم يتم الإعلان عن مدى السير لكن يمكن للسيارة التنقل بسرعات تتراوح ما بين 20-70 كم/س وهو ما يناسب من يريد التنقل داخل المدن المزدحمة أكثر.

أودي AL:ME

من الخارج تبرز أودي AL:ME الإختبارية بفضل وجود الزجاج بكثافة على الهيكل الخارجي من خلال وجود السقف الزجاجي وأيضا النوافذ الكبيرة مما يتيح مجال رؤية مميز للغاية سواء للأمام أو للجوانب، الجهة الخلفية تتألق من خلال وجود المصابيح الخلفية بتصميم جذاب مع وجود شعار الحلقات الرباعية المتداخلة بينها وهو ما يعطيها طابعا مميزا.

بجانب التصميم الخارجي الجذاب الذي تتمتع به أودي AL:ME الإختبارية فإن طريقة الدخول للمقصورة هي أيضا مميزة للغاية، حيث يتم فتح الأبواب بشكل متعاكس على غرار سيارات رولز-رويس.

أودي AL:ME

أودي AL:ME

مقصورة أودي AL:ME الإختبارية تحتوي على مقاعد أمامية مفصولة من خلال حيز وسطي، يبرز المقود ذو التصميم البسيط للغاية وهو يشبه مقود الطائرات، المقاعد الخلفية متصلة ببعضها وهي تشبه الأريكة المنزلية إلا أنها توفر الراحة الكافية للركاب.

أودي AL:ME


Mohammed Bulbul

قارن