يناير 14, 2018

ما هي المفاهيم المتوقع رؤيتها في معرض ديترويت للسيارات؟

أول معرض رئيسي للسيارات في هذه السنة الجديدة هو معرض ديترويت الدولي للسيارات وهو من المعارض التي تضم مجموعة ضخمة من مصنعي  السيارات ومنتجي المفاهيم الجديدة التي سوف نرى إطلاقاتها لأول مرة عالمياً وفي أمريكا الشمالية في مدينة ديترويت الأميركية.

معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات 2018 (NAIAS)، الذي هو يطلق عليه غالبا معرض ديترويت الدولي للسيارات، وسينعقد هذه السنة في وسط مدينة ديترويت في مركز كوبو. وسيفتح هذا المعرض أبوابه أولاً للصحافة العالمية إبتداء من اليوم 14 وحتى 16 كانون الثاني / يناير مع دخول الجمهور إبتداء من 20 الى 28 كانون الثاني / يناير.

وفي حين أنه من المسلم به أن عدد العروض الأولى التي ستتم إستضافتها في هذا الحدث قد انخفض على مر السنين، حيث أن عروض السيارات في لوس انجليس ونيويورك تكسب المزيد والمزيد من الجاذبية مع شركات صناعة السيارات في أمريكا، إلا أن ذلك لا يعني أن معرض NAIAS فقد هيبته فهو لا يزال من أهم الأحداث المتعلقة بالسيارات في القارة الأميركية.

وهذا العام، سوف نرى موكب من المفاهيم الملفتة للنظر السيارات التي سيتم إنتاجها لاول مرة والسيارات التي يتم تجديدها إبتداء من فولكس فاجن جيتا  وتويوتا أفالون سيدان وصولاً لسيارات بي أم دبليو i8 رودستر وإنفينيتي سيدان وسيار الدفع الرباعي الرائدة لكزس. وبطبيعة الحال، فإن عام 2018 لم يمر على معرض ديترويت من دون شاحنات وسيارات الدفع الرباعي، بما في ذلك الجيل الجديد الأول من مرسيدس بنز الفئة G- الأيقونية منذ ثلاثة عقود وشيفروليه سيلفرادو المقبلة.

لكن ما يعنينا في هذا المقال المفاهيم المتوقع رؤيتها في معرض ديترويت للسيارات وهي كما يلي:

لكزس LF-1

معرض ديترويت الدولي للسيارات 2018

العلامة التجارية تويوتا الفاخرة ستقوم بكشف النقاب عن مفهوم لا حدود له لسيارة LF-1 الذي سوف يتميز بتصميم رائع وتكنولوجيا متقدمة جديدة. لكزس طموحة بالفعل اتنصيب مفهومها الغير محدود LF-1  كالنوع القادم في مركبات الكروس الفاخرة” وقد رأينا ذلك من خلال الإعلان التشويقي الذي رأيناه في الآونة الأخيرة، والذي قد يكون عبارة عن سيارة رباعية الدفع كوبيه.

نموذج أكورا RDX

تقوم أكورا بإدخال مفهوم ما قبل الإنتاج جديد إلى معرض ديترويت للسيارات، وقد أطلقت على هذا النموذج إسم RDX. ومن المقرر يكون هذا النموذج عبارة عن رؤية مسبقة للجيل الثالث القادم من سيارة الكروس أوفر الفاخرة. ومع ذلك، فإن قسم السيارات الفاخرة من هوندا قد قرر من خلال هذه السيارة الدخول في لغة تصميمية جديد للسيارات.

مفهوم بي أم دبليو X7 آي-بيرفورمانس

جنبا إلى جنب مع مفهوم بي أم دبليو i فيجن ديناميكس كونسيبت التي رأيناها في منصة بي ام دبليو رأينا سيارة X7 آي-بيرفورمانس، التي كان قد كشف النقاب عنها في معرض فرانكفورت للسيارات في شهر أيلول / سبتمبر الماضي.

سيارة الدفع الرباعي هذه سيتم بيعها مع ما لا يقل عن ثلاثة محركات مختلفة، بما في ذلك محرك سعة 4.4 لتر مزدوج التوربو V8 والقادر على إنتاج ما يوازي طاقة 445 حصان.

مفهوم غاك موتور إنفيرج

ولا يعرف سوى القليل عن النموذج ولكنه سوف يكون سيارة كهربائية تتميز “بالتقنيات المتطورة”.

تصميم هذه السيارة سوف يكون رياضياً مع سبئك عجلات خماسية كبيرة. يمكننا أن نرى أيضا الزجاج الأمامي، والمصابيح الأمامية النحيلة في هذه السيارة بالإضافة إلى تصميمها الشبيه بالكوبيه.

نموذج هوندا انسايت

ستتضمن سيارة هوندا انسايت 2019 الجديدة كليا نظاما هجينا عالي الكفاءة بالإضافة إلى مظهرها التقليدي. وتتوقع الشركة اليابانية لصناعة السيارات أن هوندا انسايت الجديدة سوف تحصل على تصنيف اقتصادي للوقود من وكالة حماية البيئة يزيد على 50 ميلا في الغالون (4.7 لتر / 100 كم). وهي سوف تحصل على نظام هجين ثنائي المحرك، باستخدام وحدة بنزين ذات سعة 1.5 لتر، ومحرك كهربائي وبطارية ليثيوم أيون من جديد، وهذه الأخيره تقع تحت المقاعد الخلفية.

إنفينيتي Q inspiration

ستظهر إنفينيتي سيارة مفهوم “Q inspiration” مع مقصورة فسيحة ومثيرة للإعجاب. قد تكون هذه السيارة هي سيارة السيدان الرائد التي كانت تفتقر إليها العلامة التجارية منذ فترة طويلة. وكانت الشركة قد وصفتها بأنها “أول مظهر من مظاهر لغة إنفينيتي الجديدة”، مما يعني أنه من المفترض أن يتم إدراج المنحنيات والخطوط في كل تشكيلة إنفينيتي القادمة.

المصدر: كار سكوب

أهم المقالات