إقرأ المزيد
فولكانو: أول سيارة تيتانيوم في العالم
شارك   |

هذه السيارة مستوحاة من أسرع طائرة في العالم، الطائرة المصنوعة من مادة التيتانيوم أس آر-71 بلاكبيرد، وتهدف مقاربة تصميم ايكونا فولكانو تيتانيوم للتعبير عن قدرات الأداء المذهلة الآتية من هذه السيارة السوبر مع حفاظها على مظهرها المتجانس والسخية.

تم بناء فولكانو تيتانيوم من نفس مادة أسرع طائرة في العالم، أس آر-71. وبالمقارنة مع المعادن الأخرى، فإن التيتانيوم هو عنصر أخف بكثير لكنه وفي الوقت عينه أقوى بكثير. كما أن لدى هذه المادة مقاومة ممتازة للحرارة والتآكل. إن جسم التيتانيوم العاري للسيارة هو عبارة عن منحوتة تكشف عن 10 آلاف ساعة من الأعمال اليدوية وقد تم صنعها من قبل شركة سيكومب، وهي شركة إيطالية مصنعة لهياكل السيارات ذات تاريخ طويل ومجيد في مجال سباقات السيارات وهي أيضأً الشركة وراء تطوير وإنتاج  لانسيا دلتا L4، لانسيا ديلتا إنتغرال والسيارة المجيدة ألفا روميو 155 دي تي أم.

يستخدم فولكانو التيتانيوم موضوع ثابت من المثلثات الحيوية المركبة بتناظر أفقي، وهو ما يذكرنا بشعار إيكونا، الذي يوازن ديناميكية الحجم. ولربط الميزات وتقسيم كل جزء، فإن الخطوط ضيقة تكمل الشكل الحسي، وتعزز القوة الحسية للسيارة.

من ناحية آلية توليد الطاقة, فإنها من تصميم وعمل السيد كلاوديو لومباردي، مدير سكوديريا فيراري السابق والعقل المدبر للعديد من سيارات البطولات في العالم، و السيد ماريو كافاجنيرو الرجل وراء فريق سباق لانسيا والأب لمحركات العديد من السيارات الحائزة على بطولات في السباق (لانسيا دلتا إنتيغرال الشهيرة و037، وكذلك بيجو 205 T16 الكاملة وسلسلة 405 T16).

تحتوي هذه السيارة على محرك V8  سعة 6.8 ليتر مع قوة تصل إلى 1200 حصان. الحد الأقصى لعزم الدوران هو 819 نيوتن بالمتر، بينما تبلغ السرعة القصوى 350 كم/ساعة، وقدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة بغضون 2.8 ثانية فقط. مع كل هذه القوة المغطاة في تصميم جميل ينعكس بأشكال حسية ومتناغمة, فإن فولكانو التيتانيوم هي السيارة التي تجمع بين الجمال والوحش.

ولدى هذه السيارة القدرة على المناورة بشكل ممتازة. وقد أحدثت هذه السيارت ثورة في هندسة نظام التعليق مع الأخذ بعين الإعتبار الحلول التقليدية. عنصر امتصاص الصدمات قابل للتعديل بالكامل عند الإرتداد والضغط، وهذا يعني أن هناك العديد من الإعدادات الممكنة لتحديد المعايرة الأنسب لنوع القيادة.

وفي هذا الإطار يقول صمويل تشوفارت، مدير تصميم ايكونا: “هدفنا هو خلق توازن بين السلطة والجمال وإبراز الطبيعة الحقيقية لهذه السيارة العالية الأداء للغاية. الطريقة التي وجدنا فيها التوازن الصحيح كان وكالعادة من خلال البحث عن أكبر قدر من البساطة”.

هذا وقد أعلنت إيكونا سعر فولكانو تيتانيوم في أوروبا عند سعر 2500000 يورو. والسيارة تجسد أفضل ما في التصميم والهندسة الإيطالية، وهي نتيجة لأكثر من أربع سنوات من العمل. إنها الإنجاز الأسمى لمجموعة إيكونا.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة المصنعة تأسست في منطقة تورينو الإيطالية حيث يقع مقرها الرسمي وذلك منذ عام 2010، وإيكونا هي أولا وقبل كل شيء صانع السيارات الفريدة والجميلة. مع هذه المعرفة والخبرة المتعمقة، فضلا عن المكاتب في شنغهاي ولوس انجليس، إيكونا هي أيضا الشريك المثالي لصناعة السيارات العالمية لتطوير المركبات الجديدة.

وتقدم إيكونا مجموعة كاملة من الخدمات لتطوير المركبات، بما في ذلك التصميم والهندسة، وتصنيع النماذج المميزة، وسيارات ونماذج العرض.

المصدر: Dubai Motor Show


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن