إقرأ المزيد
نيسان IMQ الاختبارية الجديدة تظهر اتجاها هندسيا جديدا لدى الشركة
شارك   |
نيسان IMQ

نيسان IMQ الاختبارية الكهربائية تقدم توجها هندسيا جديدا مختلفا من الشركة اليابانية في مجال السيارات الكهربائية

نيسان توجهت مؤخرا بشكل مكثف نحو السيارات الكهربائية وطراز نيسان IMQ الاختباري الجديد هو آخر ما قدمته الشركة اليابانية، والذي تم الكشف عنه مؤخرا في معرض جنيف. الأحرف IM هي اختصار لعبارة Intelligent Mobility، أو التنقل الذكي، ولا شك في أن نيسان IMQ هي تجسيد لذلك.

نيسان IMQ

الاختلاف بين نيسان IMQ وطرازات اختبارية سابقة من نفس السلسلة مثل طراز Crossover IMX هي في نظام الدفع تحديدا. فبينما الطرازات السابقة كانت طرازات كهربائية بالكامل يمكن شحنها خارجيا، فإن نيسان IMQ سيارة هجينة تعتمد تكنولوجيا e-Power من نيسان. هذا يعني أن السيارة تندفع فعلا بواسطة محركات كهربائية تولد قوة تنتقل إلى العجلات الأربعة، ولكن عوضا عن عن شحنها خارجيا، تستخدم السياراة محرك بنزين بسعة 1.5 لتر مع تيربو كمولد لشحن البطارية، مما يوفر إجمالي 335 حصانا من القوة، وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر!

نيسان IMQ

طبعا السيارة متخمة بالتكنولوجيا كما هو متوقع من سيارة اختبارية. هناك شاشة رقمية كبيرة بقياس 33 بوصة في لوحة العدادات لوضع المعلومات المختلفة أمام السائق مباشرة. وتوجد شاشة أصغر حيث يتواجد المساعد الشخصي الافتراضي في نيسان IMQ للمساعدة في التحكم في وظائف المركبة حسب الأوامر. وتعرض السيارة أيضا تقنية نيسان للواقع الافتراضي بتحويل الأشياء غير المرئية إلى صور مرئية.

نيسان IMQ

تصميما، تبدو السيارة كما لو أنها قد نحتت من قطعة ضخمة من الرخام.  لكن هناك تفاصيل مميزة مثل غياب العمود الوسطي بين الأبواب (B-Pillar) والذي سمح بوجود أبواب تفتح بشكل متقابل لتوفر مساحة دخول رهيبة إلى المقصورة. كما تم تزويد نيسان IMQ بعجلات عملاقة. بقياس 22 بوصة مع إطارات خاصة من بريدجستون.

نيسان IMQ

أما في الداخل، فإن مقصورة السيارة توفر جوا من الرفاهية الممزوجة بالناحية العملية، مع مقاعد فردية، ومواد مثيرة للاهتمام وتصميمات هندسية مقطوعة بالليزر، والهدف كان أن تقدم نيسان IMQ تصميما يجمع بين التأثيرات اليابانية التقليدية والحديثة. المثير في الأمر هو تصريح كبير مصممي نيسان بأن هذا الاتجاه التصميمي سيظهر في الجيل الثالث من سيارات نيسان ذات الدفع الرباعي في أوروبا.


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات
فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب) مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !

قارن