إقرأ المزيد
مورغان Plus Six تجمع تكنولجيا الحاضر بتصاميم الماضي الجميل
شارك   |

مورغان Plus Six هي أول سيارة تتمتع بتقينات حديثة من الشركة البريطانية العريقة، لكن هذا لا يعني أنها سيارة عصرية تماما

هذه هي مورغان Plus Six الجديدة، أول سيارة جديدة بالكامل من الصانع الإنجليزي مورغان، المتخصص في صنع سيارات كلاسيكية عالية الأداء. إنها السيارة التي تستبدل بها الشركة طراز Plus Eight السابق، والذي أحيل على التقاعد مؤخرا، مع محركه القديم.

مورغان plus six

المحرك. هذا فعليا أكبر اختلاف بين سيارة مورغان Plus Six الجديدة وباقي سيارتها التي أنتجتها الشركة خلال 110 سنوات من تاريخها. لماذا؟ لأن المحرك الجديد، وهو مثل المحرك السابق، هو من صنع بي إم دبليو. ولكن وبينما كان الطراز السابق مجهزا بمحرك V8 بسعة 4.4 ليتر، فإن المحرك الجديد والذي يحمل الرمز B58 هو محرك بي إم دبليو المكون من ست اسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر مع تيربو. نعم، هو ذاته الذي نجده اليوم في مقدمة تويوتا سوبرا الجديدة.

مورغان plus six

لكن المحرك الجديد ليس التغيير الوحيد الذي عرفته السيارة. بل في الحقيقة هي جديدة بالكامل. كلا، لم تستبدل مورغان قاعدتها التقليدية بأخرى مصنوعة من ألياف الكربون. إذا لا تزال السيارة تقوم، كما كانت سيارات مورغان دائما، على قاعدة مصنوعة من الخشب ومغطاة بالمعدن، تماما كما كانت تصنع السيارات في أوائل القرن الماضي. الفارق اليوم هو أن مورغان Plus Six تحصل على جسم أقوى وأخف. فوزن الجسم يبلغ 100 كيلوغرام فقط، أما السيارة ككل فوزنها لا يتجاوز وزنها 1100 كيلوغرام، بينما صلابة القاعدة تضعفت بنسبة 100٪.

مورغان plus six

محرك السيارة تبلغ قوته 335 حصانا، أي أقل من محرك الـ V8 السابق. ولكن بفضل الوزن الأخف وتزويد السيارة بعلبة تروس من صنع ZF من ثمانية نسب أوتوماتيكية، تستطيع مورغان Plus Six الوصول إلى سرعة 100 كلم/س في 4.2 ثانية، أي أقل بثلاثة أجزاء من الثانية من طراز Plus Eight السابق. كما تحصل السيارة، لأول مرة يف تاريخ مورغان، على نظام ABS للمكابح.

مورغان plus six

مورغان Plus Six تحصل كذلك على مقصورة جديدة أكثر راحة. فعلى الرغم من أن طول السيارة الإجمالي قد تقلص، إلا أن قاعدة العجلات كبرت، والمساحة في الداخل أصبحت أفضل بشكل كبير. لكن ربما الفارق الأكبر هو في التقنيات التي زودت بها مورغان Plus Six. من الخارج، ربما الأضواء تبدو تقليدية، ولكنها الآن أوتوماتيكية، مع نظام LED للإضاءة النهارية. في الداخل، هناك شاشة وسطية بين العدادات التقليدية، ولأول مرة في سيارة مورغان… فتحات للتكييف!

سعرمورغان Plus Six سيدأ من حوالي 100,000 دولار، إلى 120,000 دولار للنسخة الأعلى تجهيزا مع سقف صلب.

مورغان plus six مورغان plus six مورغان Plus Six مورغان plus six مورغان plus six


Mirza Hatk

قارن