إقرأ المزيد
فولفو V60 الجديدة: عودة إلى الجذور للصانع السويدي
شارك   |

فولفو V60 الجديدة تستعيد الروح التي لطالما ميزت سيارات الشركة السويدية: سيارات الستايشن واجن!

فولفو V60 ليست مجرد طراز آخر يضاف إلى مجموعة فولفو. فهذه السيارة تمثل كل ما نعرفه عن سيارات الشركة السويدية. فهي أنيقة، محافظة، قوية، فيها كافة تجهيزات السلامة المتوقعة. والأهم، هي ستايشن واجن.

الشركة السويدية عرفت تغييرات كبيرة في السنوات الأخيرة، في ملكيتها وفي تشكيلة سياراتها، ولكنها حافظت على زخمها عبر إطلاق طرازات جديدة من سيارات فولفو امتازت بأحدث التكنولوجيا المخصصة للحفاظ على سلامة السائق والركاب والمشاة على حد سواء. وها هي الشركة تتحضر لإطلاق طراز فولفو V60 كطوار جديد لعام 2019.

فولفو V60

حصل الجيل الجديد من فولفو V60  على شكل خارجي جديد، فيما نالت المقصورة العديد من التحديثات التقنية والتكنولوجية، بالإضافة إلى محركات أكثر تطورا. وسيتم الكشف رسميا عن السيارة في معرض جنيف الدولي للسيارات 2018، على أن تصل إلى الأسواق العالمية بحلول نهاية العام 2018.

التصميم الخارجي

تصميم الجيل الجديد من فولفو V60 يستند على منصة SPA المعيارية ولكنه قريب جدا من شقيقتها V90 من حيث تصميم الشبك الأمامي والمصابيح وفتحات التهوية والكثير من الأمور الأخرى. يبدو أن الفارق الوحيد بينهما هو في الحجم عموما! حيث بات طولها 4,761 ملم وقاعدة عجلاتها 2,872 ملم، ما زاد بدوره اتساع المقصورة ومساحة تخزين الأمتعة.

من العناصر البارزة في التصميم هو غطاء المحرك كبير الحجم المصحوب بإطارات رياضية مقاس 18 بوصة ومرايا جانبية بنفس لون جسد السيارة، إضافة إلى إطار مميز من الكروم اللامع الممتد حول الزجاج الجانبي.

فولفو V60

مقصورة متطورة

الواجن متوسطة الحجم تجمع بين الأناقة والعصرية في التصميم والفخامة الممزوجة بالتكنولوجيا. فالمقصورة الداخلية مصنوعة من الجلد والقماش الممزوجان معا في تصميم المقاعد والكونسول الوسطي وداخلية الابواب، مع فتحات مكيف بشكل مستطيل كبير الحجم. ويقع في قلب السيارة شاشة الملاحة كبيرة الحجم بمقاس 7 بوصة بتصميم عمودي وعدادات سرعة بتصميم تقليدي، إضافة إلى مقود بتصميم ثلاثي متعدد الاستخدامات.

وتأتي السيارة أيضا مزودة بعدد من التقنيات المساعدة للقيادة أبرزها: كاميرا للرؤية الخلفية، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، وخاصية تنبيه السائق، ونظام الكشف عن حركة المشاة، وتقنية المساعد في الركن، وكاميرا 360 درجة، مكابح الطوارئ الذاتية، والطيار المساعد.

فولفو V60فولفو V60

 محركات متعددة لطراز فولفو V60

السيارة الجديدة مزودة بتقنيات متطورة وداخلية فاخرة ومميزات اتصال متقدمة، تأتي بخيارات عدة للمحرك: محرك D3 سعة 2.0 لتر 4 أسطوانات، بقوة 150 حصان. خيار محرك D4 سعة 2.0 لتر 4 أسطوانات، بقوة 190 حصان. ومحرك D5 الذي يعطي قوة 235 حصان.

وستقدم السيارة أيضا بنسختين بارزتين، بمحرك هجين قابل للشحن خارجيا بالقابس الكهربائي ونظام الدفع الرباعي:

– محرك T6 بقوة 340 حصان يستمد نشاطه من مولد طاقة يعمل على البترول والكهرباء.

– خيار T8 الأعلى قوة الذي يأتي بمحرك سعة 2.0 لتر، 4 أسطوانات تيربو، مع بطارية ليثيوم ليعطي قوة اجمالية تصل الى 340 حصان وتسارع من 0 الى 100 كم خلال 4.8 ثواني.

سوف تبدأ الشركة بتوصيل فولفو V60 لعام 2019 إلى العملاء خلال الصيف المقبل، على أن تصل إلى الأسواق العالمية في نهاية العام الجاري. ومن المتوقع أن يبدأ سعر المبيع من 40,000 دولار، أي نحو 150,000 ريال سعودي.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

سيارات مماثلة
قارن